تأجيل منافسات الدوري الإفريقي لكرة السلة بالسنغال بسبب كورونا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت رابطة كرة السلة الإفريقية، اليوم الأربعاء، عن تأجيل إنطلاقة الدورة الأولى من الدوري الإفريقي، التي كانت مقررة يوم 13 مارس الجاري بدكار بسبب فيروس كورونا.

وذكر بلاغ للرابطة الإفريقية، أنه تم تأجيل “هذه البطولة القارية الجديدة، التي تعرف مشاركة 12 فريقا ، والتي كان من المقرر أن تنطلق يوم 13 مارس الجاري من دكار”.

وأكد رئيس رابطة الدوري الإفريقي ونائب رئيس رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، السنغالي أمادو غالو، قرار التأجيل بقوله إنه “بناء على توصية الحكومة السنغالية بشأن المخاوف الصحية المتصاعدة المتعلقة بفيروس كورونا، سيتم تأجيل افتتاح الموسم الأول من الدوري الإفريقي لكرة السلة”.

وأضاف “أشعر بخيبة أمل لأننا غير قادرين على إعطاء إ شارة انطلاق هذا الدوري التاريخي في الموعد الذي كان مقررا، لكننا نتطلع الى إطلاقه في وقت لاحق”.

ويذكر أن دوري كرة السلة الإفريقي، وهو أول دوري للمحترفين ضمن الدوري الأمريكي ينظم خارج أمريكا الشمالية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، يعرف مشاركة 12 ناديا، من بينها الجمعية الرياضية السلاوية.

وتحتضن ست مدن إفريقية مباريات الموسم العادية، وهي الرباط والقاهرة ودكار ولاغوس ولواندا والمنستير، على أن تجرى النهائيات (نصف النهاية بالإقصاء المباشر والنهاية) بمدينة كيغالي الرواندية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة