تأجيل محاكمة سائق قطار بوقنادل ودفاعه يطالب بإستدعاء الخليع واعمارة

حرر بتاريخ من طرف

أجلت المحكمة الابتدائية بسلا، اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري، جلسة محاكمة سائق قطار بوقنادل “العربي الريش”، إلى 13 نونبر 2018، على أن تصدر المحكمة قرارها في ملتمس السراح المؤقت في آخر جلسة اليوم.

وأوضحت مصادر متطابقة، أن دفاع المتهم تقدم بملتمسات، ومن ضمنها استدعاء ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، و عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، اضافة الى بعض المسؤولين من مكتب السكك الحديدية.

كما طالب دفاع سائق القطار المكون من 30 محاميا ، باستخراج القرص المدمج الذي يوثق للحظات الاخيرة قبل وقوع الحادثة ، و كذا تمتيع المتهم بالسراح المؤقت لوجود جميع الضمانات .

وتزامنا مع جلسة محاكمة سائق قطار بوقنادل العربي الريش، نظمت عائلته وجيرانه وأصدقاؤه، وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عنه، ومحاسبة المسؤولين الحقيقيين عن فاجعة بوقنادل، واصفة سائق القطار بـ”كبش فداء”.

ويتابع سائق قطار بوقنادل بتهم القتل والجرح الخطأ، حيث كشف بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في سلا ، أن السرعة المفرطة للقطار المكوكي الرابط بين الرباط والقنيطرة، والتي بلغت 158 كلم في مكان الحادث، هي السبب وراء انحراف القطار عن سكته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة