بيع نسخة من ألبوم أنتج بمراكش بملايين الدولارات

حرر بتاريخ من طرف

باعت الحكومة الأمريكية النسخة الوحيدة من ألبوم “Once Upon a Time in Shaolin” الصادر عن مجموعة الهيب هوب “وو تانغ كلان” الشهيرة ، والذي يخص رجل الأعمال مارتن شكريلي.

وتم بيع نسخة هذا الألبوم المزدوج الذي تم انتاجه بمراكش، والصادر في عام 2014 ، إلى رجل الأعمال المثير للجدل مارتن “شكريلي” مقابل مليوني دولار، قبل ان يحكم عليه بالسجن 7 سنوات بتهمة الاحتيال ، في مارس 2018 ،

وقد طلبت السلطات من “شكريلي” تسليم الألبوم لها في اطار تصفية ما عليه من ديون، علما أن الالبوم تم الترويج له من قبل “Wu-Tang Clan” باعتباره عمل فنيا فريدا.

وقالت المدعية “جاكلين كاسوليس” في بيان نقلته هيئة الإذاعة البريطانية، إن بيع السلطات يعني أن المدير السابق لشركة الأدوية سدد ديونه البالغة 7.4 مليون دولار.

ولم يتم الكشف عن المبلغ الذي دفعه مقابل الالبوم ، كما لم يتم الكشف عن اسم المشتري، لأن اتفاقية البيع والشراء سرية، فيما قال محامي شكريلي لشبكة CNBC إن سعر البيع كان أعلى بكثير من المبلغ الذي دفعه موكله.

وقد عملت مجموعة Wu-Tang Clan في الألبوم لمدة ست سنوات، تم تسجيله في نيويورك وإنتاجه في مراكش ، وشمل التعاون فيه مع “شير” والممثلة “كاريس فان هوتين” نجمة (“لعبة العروش”).

ونظرًا لأنهم اعتبروا أن قيمة الموسيقى تنخفض من خلال البث والقرصنة ، قررت المجموعة إصدار نسخة واحدة من الألبوم. وهي مقدمة في صندوق فضي محفور باليد وتحتوي على مخطوطة مغلفة بالجلد تحتوي على كلمات الأغاني وشهادة الأصالة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة