بيرتران مارشان يعتبر عبور المغرب للمونديال أمرا مُعقدا للغاية

حرر بتاريخ من طرف

اعتبر المدرب الفرنسي، بيرتران مارشان، أن مهمة المنتخب الوطني في العبور إلى نهائيات كأس العالم 2018 و2022 شائكة ومُعقدة للغاية، مُعيدا ذلك إلى معاناة الكرة المغربية من هشاشة الموارد البشرية والرياضية، رغم محاولة تطعيم الدوري بلاعبين أجانب.
 

وقال المدير الفني السابق لنهضة بركان، في حوار مع مجلة “سوفوت” الفرنسية، إن الدوري المغربي يُعد ثاني أفضل منافسة محلية في إفريقيا بعد الدوري المصري، مؤكدا أن “الجامعة الملكية المغربية خصصت موارد هامة لتطوير مؤهلاتها التحتية والتكوينية”.
 

ثم أضاف نفس المتحدث قائلا: “أعتقد أن الكرة المغربية تسير في المنحى الصحيح، فهناك إرادة قوية لتحقيق النجاح”، مُستطردا: “أما على مستوى كأس العالم 2018 و2022 فالمهمة معقدة، بسبب قلة الإمكانيات البشرية والرياضية” وفق ما نقله موقع “البطولة”
 

“أرى أن الحل المتوفر لدى الكرة المغربية، هو الإستثمار في التكوين، ثمة نموذج قائم هو بلجيكا”، يقول الفرنسي، مؤكدا أن المغرب قادر على استضافة كأس العالم 2026، لامتلاكه بنيات تحتية بما فيها عشرات الملاعب التي وصفها بالرائعة.
 

وصام المنتخب المغربي عن المشاركة في نهائيات كأس العالم لأكثر من 18 سنة، منذ آخر حضور في “مونديال” 1998 الذي أُقيم على الأراضي الفرنسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة