بهذه الوضعية تستعد مدرسة بالحوز لاستقبال تلاميذ الموسم الجديد + صور

حرر بتاريخ من طرف

رغم نداءات وزارة التربية والتعليم، بخصوص توفير ظروف ملائمة لاستقبال التلاميذ برسم الدخول المدرسي الجديد، إلا أن واقع الحال بمدرسة تدلي تنغار التابعة لجماعة آسني، عمالة تحناوت بإقليم الحوز،  يكشف عدم اهتمام المسؤولين بهذه المدرسة العمومية التي تستقبل أبناء الفقراء.

وتعاني المدرسة المذكورة من وضعية متردية، تتمثل في تدهور بنيتها التحتية، مما يشكل مصدر قلق لأمهات وآباء تلاميذ المؤسسة التعليمية، مما دفع مهتمون بالشأن المحلي للتعبير عن استِيائهم البالغ لما آلت إليه هذه المؤسسة التعليمية، مستنكرين بشدة الظروف والأوضاع التي تعيشها.

وأظهرت صورٌ تعود للوحدة المدرسية المذكورة، حجم الخطر الذي ينتظر التلاميذ الذين ينتظر ان يلتحقوا بالمدارس بداية الشهر المقبل،  حيث تعاني حجرات من تصدعات، مما يهدد حياة التلاميذ.

ويرى مهتمون بالشأن المحلي، أن الأوضاع التي تعيشها المؤسسة المذكورة، تؤثِّر سَلبا على تعلم ابناء المنطقة وتشكل خطرا على سلامتهم البدنية والصحية والنفسية، مُدينين لا مبالاة النيابة الإقليمية في تَعاملها مع هذه الأوضاع المزرية التي تعرفها هذه المؤسسة على غرار مؤسسات اخرى في المناطق المنسية.

ويطالب المهتمون الجهات المعنية بالتفاتة إلى هذه المدرسة، وباتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التجهيزات للحفاظ على حق أبناء المنطقة في التعلم وعلى سلامتهم البدنية والصحية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة