بنكيران يهاجم العثماني: “لا أحد يلزمك بأن تبقى رئيسا للحكومة”

حرر بتاريخ من طرف

شن رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله بنكيران، هجوما حادا على خلفه سعد الدين العثماني، وذلك على خلفية دفاعه عن المصادقة على القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

ولم يتوان الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، خلال لقاء مفتوح مع أعضاء اللجنة المركزية لشبيبة حزبه، عقد اليوم الأحد بالرباط، عن توجيه انتقادات شديدة إلى العثماني، واصفا القانون الإطار المذكور بـ”الخطأ الجسيم”.

وقال بنكيران “ما آلمني أنه لا يزال يصر ويفتخر بالقانون الإطار”، قبل أن يتابع موجها خطابه إلى العثماني: “لا أحد يلزمك بأن تبقى رئيسا للحكومة، إذا رأيت أمورا لا يمكن أن تكون، قل لا يمكن”.

الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، تابع هجومه على خلفه، منتقدا، هذه المرة، تبرير حكومته اعتماد قوانين من قبيل القانون الإطار للتربية والتكوين بنسبها إلى “الجهات العليا”.

وكان بنكيران قد هاجم، في أكثر من مناسبة، حزبه بسبب مشروع القانون الإطار، معتبرا أن حزب العدالة والتنمية ” لم تكن لديه الجرأة لإسقاط هذا القانون”، و”أن ما وقع هو أول خطأ جسيم يرتكبه الحزب منذ توليه رئاسة الحكومة في 2011.

واعتبر أن إقرار “فرنسة التعليم”، بتمرير مشروع القانون الإطار، “ذبح” للغة العربية لصالح اللغة الفرنسية، وأنه لم يسبق في التاريخ أن تراجعت دولة من الدول عن لغتها الوطنية لصالح لغات دول أخرى إلا ما حدث في المغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة