بنكيران يتزعم التجمع الخطابي لنقابة “البيجيدي” لتخليد فاتح ماي

حرر بتاريخ من طرف

قرر عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المشاركة في التجمع الخطابي الذي ستنظمه نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمناسبة العيد الأممي للعمال.

واختارت هذه النقابة القريبة من حزب العدالة والتنمية تخليد هذه المناسبة العمالية تحت شعار “نضال مستمر لمواجهة ارتفاع الأسعار ومن أجل تحسين القدرة الشرائية للشغيلة”. وأشارت النقابة إلى أن بنكيران سيشارك في هذا التجمع الذي سينظم أمام مدخل نزهة حسان بالرباط يوم الأحد فاتح ماي، إلى جانب عبد الإله الحلوطي، الأمين العام للنقابة.

وسبق لنكيران أن وجه انتقادات لاذعة لعزيز أخنوش، رئيس الحكومة، وذلك على خلفية خرجته الأخيرة في جلسة الأسئلة الشهرية بالبرلمان. كما سبق لـ”البيجيدي” الذي يوجد في المعارضة، أن اتهم الحكومة بـ”القاعس” في قضية ارتفاع أسعار المحروقات، وغلاء المواد الاستهلاكية الأساسية. كما انتقد تصريحات قال فيها أخنوش إنه لا يملك العصا السحرية لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وتعرض “البيجيدي” في الانتخابات الأخيرة لهزيمة مدوية جعلته يحتل المرتبة الثامنة، بعدما كان في المرتبة الأولى، وقاد الحكومة لما يقرب من 10 سنوات. ويحاول، بعد انتخاب بنكيران أمينا عاما، خلفا لسعد الدين العثماني، أن يستعيد عافيته بعد أزمته الداخلية وتراجع شعبيته بسبب حصيلته. فهل سيعتبر هذا التجمع الذي يرتقب أن يشارك فيه بنكيران بداية العودة أم أنه سيكرس التراجع؟

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة