بنكيران معلقا على تقاعده بـ9 ملايين: ماعندي والو.. وسيدنا دار ليا معاش استثنائي 

حرر بتاريخ من طرف

في خرجة إعلامية جديدة، وتعليقا على الجدل الذي رافق قيمة تقاعده التي بلغت قيمته حوالي 9 ملايين سنتيم، قال رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، أنه لايتوفر على أي عقارات ولاسيارات فارهة ولم يجمع ثروة، كما هو شائع.

وتابع بنكيران في كلمته أمام شبيبة حزب العدالة والتنمية بالخارج، تم بثها على “فيسبوك” قائلا: “المغاربة عارفين بنكيران معندو ميحصلو عليه”، موجها رسالة إلى خصومه السياسيين، “هاد الناس ليمكايحشموش إلى موقرونيش أنا، على الأقل يوقرو سيدنا”.

وأوضح بنكيران، أنه يعيش حياة بسيطة ولا يملك شيئا، لافتا إلى أن المنزل الذي يقطن به في أحد أحياء مدينة الرباط، في ملكية زوجته.

ونفى بنكيران، صحة ماتم ترويجه بخصوص امتلاكه فيلتين، موضحا أن والدته وبعد وفاتها تركت له إرثا صغيرا في مدينة فاس، ولم تتم مراجعته بعد، لتقسيمه على جميع ذوي الحقوق.

وأضاف رئيس الحكومة السابق، أن الملك هو من أمر بتسوية بوضعيته وتمكينه من تقاعد استثنائي، بظهير ملكي، بعدما علم أنه لم يعد يتوفر على أي مورد عيش.

بنكيران تساءل قائلا: لماذا يتم الحديث عني فقط، رغم أن المعاش الاستثنائي حصل عليه وزراء سابقون أمثال عبد الله إبراهيم وعبد الرحمان اليوسفي، قبل أن يقدم توضيحا بخصوص قضية السيارة الحكومية التي قيل إنها ماتزال بحوزته، بالتأكيد على أن سيارة الحكومة تمت إعادتها بمجرد انتهاء مهمته، قبل أن يهديه الملك محمد السادس واحدة من سياراته الخاصة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة