بنعبد الله يطالب بصياغة دستور جديد بعد انتهاء كورونا

حرر بتاريخ من طرف

طالب نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ، بضرورة صياغة عقد اجتماعي جديد بعد انتهاء أزمة كورونا، من أجل منح دور أساسي للدولة في النهوض بالاقتصاد ودعم القطاعات الاجتماعية.

وأكد بنعبد الله في مداخلة  خلال ندوة تفاعلية حول موضوع “أدوار أحزاب المعارضة في ظل أزمة كورونا”، اليوم الأحد، على أهمية أن تقوم الدولة بأدوارها الاجتماعية في المستقبل، وذلك بعدما بينت جائحة كورونا ضرورة ذلك.

وقال بنعبد الله، إن الأزمة بينت أننا في حاجة إلى قطاع صحي وتعليمي قويين، مؤكدا أن هذين القطاعين، بالإضافة إلى القطاعات الاجتماعية الأساسية، ينبغي أن ينظر إليها على أنها استثمار في مستقبل الوطن وليس مجرد نفقات.

ولفت المتحدث ذاته، إلى المداخل التي اعتبرها “أساسية” والتي ينبغي التركيز عليها مستقبلا من أجل تجاوز النقائص التي ظهرت مع أزمة كورونا، مشيرا  إلى أن المحور الأول الذي ينبغي تقويته هو الاستثمار العمومي، بما يسمح للمقاولات من استعادة عافيتها.

ودعا إلى ضرورة الاعتماد على التصنيع وتقوية قطاع الفلاحة بما يضمن الأمن الغذائي للمغرب، ومطالبا في الآن ذاته بالاستثمار في الاقتصاد الأخضر، وتعبئة الشعب من أجل إنجاز الأشغال الكبرى، خاصة تقوية الطرق والنهوض بالعالم القروي.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة