بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. فرع جديد للغرفة الفتية الدولية يرى النور بمكناس

حرر بتاريخ من طرف

بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، عرفت مدينة مكناس نشأة فرع محلي جديد للغرفة الفتية الدولية المغرب تحت اسم الغرفة الفتية الدولية مكناس وليلي.

الغرفة الفتية الدولية هي منظمة عالمية، تم إنشاؤها في عام 1915 وموجودة في أكثر من 120 دولة، وتعمل من خلال شعار “تطوير القادة من أجل عالم متغير” ورؤيتها “أن تكون أكبر شبكة عالمية للمواطنين الشباب الناشطين”.

والغرفة الفتية الدولية في المغرب هي أول فرع للغرفة الفتية الدولية في إفريقيا والشرق الأوسط، وقد تم تأسيسها عام 1957 من قبل صاحب السمو الملكي المشمول برحمة الله الأمير مولاي عبد الله.

وتتمثل مهمة الغرفة الفتية الدولية – المغرب في المساهمة في تطوير المجتمع على الصعيد الوطني من خلال منح الشباب المغربي الفرصة لتطوير مهاراتهم القيادية والمسؤولية الاجتماعية وريادة الأعمال والتضامن اللازمة لإحداث التغييرات الإيجابية.

وتتواجد الغرفة الفتية الدولية ب 15 مدينة في المغرب من خلال 18 فرع محلي وتضم أكثر من 300 عضو نشط، بهدف توسيع وجودها في المملكة وخلق التأثير الإيجابي على مجتمعاتها.

وخلال هذا الحدث، إِستَقبَل حسني محمد عبدو، الوزير المستشار الدبلوماسي في سفارة اتحاد جزر القمر بالمملكة المغربية، الرئيس الوطني للغرفة الفتية الدولية المغرب أمين أيت مومة، يرافقه أعضاء من مجلس شيوخ الغرفة الفتية الدولية – المغرب جواد الدقاقي و رشيد لهلالي.

هذا الحفل، الذي نظمه الفرع المحلي الجديد للغرفة الفتية، الذي يترأسه الشاب المكناسي أسامة مرغادي وبدعم من فريقه الديناميكي والمتحفز لإحداث تغيير إيجابي في مدينة مكناس، كان فرصة متميزة للشباب لتبادل الحديث مع معالي الوزير وحكماء الغرفة الفتية الدولية المغرب، حول أهمية إشراك الشباب في مواطنة فاعلة ومؤثرة في المجتمعات المحلية والوطنية…

كما تم تقديم برنامج 2022 لهذه المنظمة الجديدة، والذي أخذ في الاعتبار الخطة الإستراتيجية العالمية للغرفة الفتية الدولية ونموذج التنمية الجديد للمملكة المغربية الذي أطلقه مؤخرًا صاحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحت شعار:تحرير الطاقات واستعادة الثقة لتسريع وتيرة التقدم وتحقيق الرفاه للجميع.

وفي الختام رفعت آيات الولاء و الإخلاص إلى السدة العالية بالله مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة