بمناسبة المسيرة الخضراء.. إعطاء إنطلاقة أشغال بناء مركز لتصفية الدم ببنجرير

حرر بتاريخ من طرف

جرى، أمس الخميس بمدينة ابن جرير (إقليم الرحامنة)، إعطاء إنطلاقة أشغال بناء مركز لتصفية الدم، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة.

وأعطى عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان، والوفد المرافق له، انطلاقة أشغال بناء هذا المركز الصحي الذي يضم 24 سريرا، وقاعة للعلاج، وقاعة للتعقيم ومكاتب للأطباء، بكلفة إنجاز تبلغ 7.9 مليون درهم.

وسيعزز هذا المركز، الذي يعد ثمرة شراكة بين عمالة إقليم الرحامنة، ومجلس جهة مراكش-آسفي، والمندوبية الإقليمية للصحة، ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، الطاقة الإستيعابية لإستقبال كافة مرضى القصور الكلوي بإقليم الرحامنة، لاسيما أن عددهم تضاعف خلال الخمس السنوات الأخيرة.

وللعناية بأطفال التوحد والتخفيف من معاناة عائلاتهم من خلال تحقيق الإرتقاء بمستوى التأهيل والتدريب لهذه الفئة، أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له في نفس اليوم، على تدشين مركز للأطفال التوحديين بابن جرير الذي سيسدي خدماته لحوالي 30 طفلا.

وتم تجهيز فضاء يضم قاعتين للتربية الخاصة، وقاعة للترويض الطبي وقاعة للطب النفسي، ومرافق صحية وفضاء للألعاب، بالإضافة إلى اقتناء حافلة، وذلك بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبشراكة مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني وجمعية توأم التوحد، بغلاف مالي يقدر بـ0,8 مليون درهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة