بـ12 برلمانيا.. إقليم تاونات يحطم الرقم القياسي في حصيلة المقاعد

حرر بتاريخ من طرف

حطم إقليم تاونات، تبعا لنتائج الانتخابات الأخيرة لمجلس النواب ومجلس المستشارين، حيث سيمثله 12 برلمانيا.

وتراهن الساكنة المحلية على هذا الحضور الكبير للبرلمانيين من أجل الترافع عن الإقليم الذي يعاني من العزلة، ومن النقص الحاد في التجهيزات الأساسية، وصل إلى درجة تنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية كل صيف ضد العطش.

وبعدما فاز 6 برلمانيين في الانتخابات التشريعية بمقاعدهم عن كل من دائرة تاونات ـ تيسة ودائرة القرية غفساي، فاز 6 آخرون ينحدرون من الإقليم بمقاعد في مجلس المستشارين، ومنهم سعيد شاكر الذي فاز عن حزب العدالة والتنمية، وأثار فوزه بأصوات الأحزاب الأخرى الكثير من الجدل. كما أن عبد السلام اللبار الذي فاز بدوره في هذه الانتخابات باسم حزب الاستقلال ينحدر من ذات الإقليم.

وفاز مصطفى الميسوري، رئيس غرفة الفلاحة بالجهة، بمقعد في المجلس باسم حزب التجمع الوطني للأحرار. وينحدر الميسوري أيضا من منطقة قرية ابا امحمد بإقليم تاونات. وفاز أيضا خالد السطي عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمقعد في هذا المجلس. وينحدر السطي من إقليم تاونات.

وإلى جانب هؤلاء، فاز الخمار المرابط بمقعد في المجلس عن حزب الأصالة والمعاصرة. ويشغل الخمار منصب المدير العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة