“بغينا قنطرة ماشي قادوس”.. مواطنون بتيزنيت يحتجون بطريقة خاصة + صور

حرر بتاريخ من طرف

خرج العشرات من سكان سيدي بوعبدلي ضواحي تيزنيت، يوم أمس الأحد 22 غشت للاحتجاج على إنشاء السلطات لممر ضيق تعبر منه عرباتهم نحو الجهة الأخرى، وشبّهوه بـ “القادوس” حاملين لافتات ترفض هذا الممر الذي أثار موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورفع المحتجون من أهالي دواوير “إدلحسن”، التابعة إدارية لجماعة سيدي بوعبدلي (تيزنيت) لافتات كتب عليها “بغينا قنطرة ماشي قادوس”، وأخرى : أنقدوا ساكنة دواوير إدلحسن ضحايا الطريق السريع تيزنيت الداخلة، وسكان دواوير إدلحسن ضحايا الطريق السريع تطالب بإنشاء قنطرة واسعة بمعبر إدلحسن سيدي بوعبدلي.

وأضهرت الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي استعانة المحتجين بسيارة من نوع “بيكوب” وهي تمر من المعبر لإظهار حجم المعاناة، والاستخفاف من الطريقة التي شيد بها الممر المذكور والذي لا يمكن أن يستجيب لتدفق وولوج باقي العربات والناقلات، وسط صعوبة كبيرة في مرور العربات.

ودعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لمحاسبة ومعاقبة من كان سببا في إنشاء هذا الممر، إن تم ذلك على مستوى الدراسة أو دفتر التحملات أو تنفيذ الأشغال، وذلك بعد طول انتظار من الساكنة دام لأكثر من 50 عاما.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة