بعد منع الاحتفالات في الفنادق والمطاعم..ضغط على الشقق المفروشة للاحتفال بـ”البوناني”

حرر بتاريخ من طرف

مع اقتراب العد العكسي لاحتفالات رأس السنة الميلادية، قالت المصادر لـ”كشـ24″ إن جل المدن الكبرى في المغرب تشهد إقبالا لكراء الشقق المفروشة، وذلك بعدما قررت السلطات الحكومية منع الاحتفالات في الفنادق والمطاعم.

المصادر أشارت إلى أن الإقبال على الشقق المفروشة بلغ ذروته في الأيام الأخيرة في مدينة طنجة، حيث اعتاد هذه المدينة الشمالية أن تستقبل في مثل هذه المناسبات آلاف السياح، سواء داخل المغرب وخارجه.

لكن مع قرار الإغلاق للحدود، فإن المدينة لا تستقبل سوى السياح الداخليين. وتتحدث المصادر عن ارتفاع كبير للسومة الكرائية للشقق المفروشة في هذه المدينة بسبب الإقبال الكبير عليها.

وتعيش مدن أخرى على إيقاع الإقبال الكبير على الشقق المفروشة، لكن بوثيرة أقل من طنجة، كما هو الشأن بالنسبة لتطوان وفاس والدار البيضاء والرباط ومراكش ومكناس.

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق عن قرار إلغاء احتفالات رأس السنة ومنع التنقل يمتد ما بين الساعة الثانية عشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، كتدبير احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقررت الحكومة منع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة. كما قررت إغلاق المطاعم والمقاهي في الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة