بعد مراسلة حقوقيين.. والي الجهة يدخل على خط خروقات تسيير الكوكب

حرر بتاريخ من طرف

علمت كش24 من مصادر جيدة الاطلاع، ان والي جهة مراكش كريم قسي لحلو، راسل المدير الجهوي للوزارة الوصية على القطاع الرياضي، بشأن الخروقات التي سجلت من طرف المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد، بشأن تسيير فريق الكوكب المراكشي.

ووفق المصادر ذاتها، فقد طالب الوالي من المسؤول الاول على القطاع، باعداد تقرير مفصل حول الجمع العام الغير عادي الذي طعنت الهيئة الحقوقية في قانونيته، وكذا حول الوضع القانوني للنادي ، في افق احالة التقرير على الوكيل العام للملك، والتحقيق في ما جاء من اتهامات لمجموعة من المسؤولين المتعاقبين على تسيير النادي، وفرع كرة القدم على الخصوص.

وافادت مصادرنا ان دخول المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد، ومراسلتها للوالي وكذا لجوءها للقضاء، استنفر مسيري النادي، حيث من المنتظر ان يشهد احد الفنادق المصنفة بالمدينة يومه الاحد، اجتماعا عاجلا يجمع مسيرين سابقين وحاليين للنادي بحضور المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة رضوان خيرات، وذلك من اجل ايجاد مخرج للازمة الحالية التي افرزتها التحركات الحقوقية الساعية لفضح فساد ادارة النادي، ومساعي محاسبة المسؤولين عن تدهور النادي.

ووفق المصادر، ذاتها فمن المنتظر ان يتم الغاء نتائج الجمع العام الاخير، واجبار المكتب المديري على عقد جمعه العادي مع تقديم التقارير الادبية والمالية وتجديد هيكلته من جديد، وهو الامر الذي لم يتم منذ سنوات طويلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة