بعد مانع التسجيل في اللوائح الانتخابية.. بنكيران يلحق حامي الدين بالأمانة العامة

حرر بتاريخ من طرف

تجاوز عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية مسألة مانع التسجيل في اللوائح الانتخابية والذي حال دون انتخاب عبد العالي حامي الدين عضوا في الأمانة العامة للحزب والتي أعلن عن تشكيلها يوم أمس الأحد، وقرر بنكيران إلحاق حامي الدين، في انتظار تسوية وضعية إعادة تسجيله في اللوائح الانتخابية، بداية السنة المقبلة.

وقالت المصادر إن حامي الدين سيحضر اجتماعات الأمانة العامة وسيشارك في اتخاذ قراراتها، لكن اسمه لن يكون ضمن اللائحة التي سيضعها الحزب لدى مصالح وزارة الداخلية، إلى حين تسوية المانع القانوني.

وبررت مصادر مقربة عدم اقتراح حامي الدين لعضوية الأمانة العامة للحزب، إبان أشغال المؤتمر الاستثنائي للحزب والذي عقد بمركب بوزنيقة، بكونه غير مسجل في اللوائح الانتخابية. وقالت المصادر إن قانون الأحزاب السياسية ينص على أن عضوية الهياكل القيادية للأحزاب السياسية مرتبطة بالتسجيل في اللوائح الانتخابية.

ويقدم حامي الدين على أنه من القيادات القريبة من عبد الإله بنكيران. ويشغل حامي الدين مهمة نائب رئيس المجلس الوطني للحزب. كما أنه كاتب جهوي للحزب بجهة الرباط.

وانتخب المؤتمر الاستثنائي للحزب، يوم أول أمس السبت، عبد الإله بنكيران، أمينا عاما جديدا خلفا لسعد الدين العثماني. ويراهن أعضاء “البيجيدي” على بنكيران من أجل تجاوز تداعيات الهزيمة الثقيلة التي مني بها الحزب في الانتخابات الأخيرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة