بعد قرار عامل الحوز.. مصالح الدرك الملكي تتجند لمنع التوافد على اوكيمدن

حرر بتاريخ من طرف

بعد قرار عامل اقليم الحوز رشيد بنشيخي، والاجتماع الامني المنعقد أخيرا بعمالة الاقليم، بشأن التدابير الامنية الاحترازية لمنع التجمعات خلال العطلة المدرسية بمحطة اوكيمدن، وتقييد حركة الوافدين عليها، تجندت مصالح الدرك الملكي لتنفيذ القرار العاملي من خلال تشديدها لاجراءات المراقبة.

ووفق ما عاينته كشـ24، فقد شددت مصالح الدرك تحت اشراف مباشر للقائد الجهوي للدرك الملكي، اجراءاتها من خلال مجموعة من نقط المراقبة على طول الطريق المؤدية لمحطة اوكيمدن، والتي مكنت من تنفيذ القرار العاملي، باغلاق المحطة، كما مكنت من احباط مجموعة من محاولات التسلل ليلا للمحطة.

وجاءت هذه الاجراءات لضمان احترام التدابير الوقائية للحد من انتشار كورونا، وذلك بعد عودة الثلوج بقوة الى محطة اوكايمدن الواقعة على ارتفاع 2275 متر، باقليم الحوز، ما جعلها تشهد توافدا كبيرا للزوار من مختلف المناطق، وخلق حالة من الاستنفار وسط السلطات ومصالح الدرك الملكي.

ويعد منتجع أوكايمدن الواقع بإقليم الحوز أحد المواقع الساحرة والجذابة خلال الموسم الشتوي، لاسيما عندما ترتدي الجماعة القروية معطفها الثلجي لاستقبال الساكنة المحلية والزوار على حد سواء، الا أن جائحة كورونا أجبرت السلطات لاتخاذ إجراءات قاسية مؤخرا، في سبيل الحد من انتشار كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة