بعد قدومه من إيطاليا.. ترحيل صحافي مغربي من تونس بسبب كورونا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات الصحية في محافظة سوسة التونسية ترحيل صحافي مغربي، بعد الاشتباه في حالته الصحية، وسط المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكر المدير الإقليمي للصحة في محافظة سوسة التونسية، سامي الرقيق، في تصريحات إعلامية، أن الصحافي المغربي قدم على متن طائرة حطت أمس الخميس في مطار النفيضة، وكانت تقل 71 صحافياً حضروا لتغطية مباراة الإياب، في إطار الدور الربع النهائي لـ”كأس رابطة الأبطال الأفريقية” التي ستجمع، غداً السبت، فريق “النجم الرياضي الساحلي” التونسي بـ”نادي الوداد البيضاوي” المغربي.

وأكد الرقيق أن الصحافي الذي تم ترحيله كان في إيطاليا، وهو ما يرجح فرضية إصابته بفيروس كورونا.

وكان وزير الصحة التونسي، عبد اللطيف المكي، قد أعلن أن السلطات الصحية خيرت كل الأجانب القادمين إلى البلاد، والمشتبه بإصابتهم بالفيروس، إما القبول بالحجر الصحي لمدة أربعة عشرة يوماً إما الترحيل إلى بلدانهم.

وأعلن المكي، عقب جلسة حكومية الأربعاء الماضي، قرار إيقاف الرحلات البحرية القادمة من مدينة جنوى الإيطالية في هذه الفترة، إضافة إلى تقليص بقية الرحلات القادمة من شمال إيطاليا، فضلاً عن تخصيص محطة في مطار تونس قرطاج بالعاصمة للقادمين من الوجهات الإيطالية جواً.

ووسعت تونس دائرة الإجراءات التحفظية خوفاً من تفشي فيروس كورونا بعد تسجيل إصابة واحدة، ووضع نحو ألف شخص في الحجر الصحي الذاتي، جلهم من العائدين من إيطاليا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة