بعد دعوى لوقف بث “قهوة نص نص”.. الشوبي يحذر من التجربة المصرية

حرر بتاريخ من طرف

قال الفنان محمد الشوبي، في تعليق له على رفع دعوى قضائية لتوقيف بث سلسلة “قهوة نص نص”، إن المغرب وصل إلى النفق المصري المسدود في الدراما المغربية، حين أصبح ينتج مثل المحامي الوحش الذي كان يترصد الفنانين في كل حركاتهم وسكناتهم ليخدم أجندة “الإخوان المسلمين”.

وأكد الشوبي، في تدوينة له في الفايسبوك، على أن الفنان له الحق من موقعه أن ينتقد ويوضح سلوكات بعض المحامين، مضيفا بأن مهنة المحاماة هي الشريفة وليس المحامي، لأنه ممارس لمهنة والبشر يخطيء ويصيب.

وأضاف بأن في المحاكم قضايا مرفوعة ضد محامين مرتشين ومخلين بقسم المهنة، و”هذا لا ينسحب على المحامي فقط بل على كل من يتلاعب في مهنته بحكم أنه يمارسها يوميا مثل الطبيب والجمركي ورجل الأمن والأستاذ وغيرهم من الوظائف التي يعتمد عليها المجتمع اقتصاديا وتربويا وفكريا”.

وتنظر المحكمة الابتدائية في الرباط في دعوى رفعها محامي للمطالبة بإيقاف بث هذه السلسلة التي يقول المحامون إنها تسيء لهم. وذكر المحامي عمر الداودي إن هذه السلسلة تضمنت عدة مشاهد تيئ إلى سمعة مهنة المحاماة، حيث تظهر إحدى الممثلات وهي تحمل بذلة بشكل ظاهر في المقهى وتتسول الزبائن والموكلين وأحيانا تعطي استشارات في المقهى وتوزع بطائق الزيارة.

وذهب إلى أن هذه السلسلة ترمي إلى المساس بالمكانة الاعتبارية للمحامي والانتقاص من دوره في أداء مهام الدفاع.

وأضاف بأن الأداء الفني يجب أن يتغيأ المساهمة في تهذيب الذوق العام والأخلاق العامة والآداب الحميدة، خاصة وأن هذه السلسلة تبث على قناة عمومية تمول من جيوب المواطنين دافعي الضرائب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة