بعد دعوى تجريده من عضوية الحزب.. “البيجيدي” يلتمس منع بولحسن من الترشح نهائيا والأخير يردّ

حرر بتاريخ من طرف

أكد المستشار الجماعي خليل بولحسن، أنه يتضح جليا من الدعوى التي رفعها ضده حزب العدالة والتنمية، قصد تجريده من عضوية المجلس، ان هذا الحزب يخالف المبادئ الديمقراطية التي ينص عليها الدستور والمواثيق والنصوص التشريعية وأساسها حرية التعبير.

وأضاف بولحسن في تصريح لـ كشـ24 أن التماس الحزب من المحكمة بعدم أهليته للترشح في الاستحقاقات المقبلة يكشف حقيقة حزب العدالة والتنمية الاستبدادية، مؤكدا أن “البيجيدي” يريد فقط رأيا واحدا لا يخالف الشيخ وذلك بعيدا عن الممارسة السياسية المتعارف عليها، ولا يريد عضوا يمثل قوة اقتراحية، بل يريد مجرد مُريد في زاوية الشيخ.

واعتبر بولحسن أننا نعيش انتكاسة في المسار الديمقراطي الذي حققه المغرب وناضلت من أجله الاحزاب السياسية المناضلة ودعمته الدولة في توجهاتها الكبرى، فاليوم الذي هو مطالب بالتحجير عليه هو حزب العدالة والتنمية .

وأكد بولحسن أن من رفعوا دعوى المحكمة عليه يحاولون محو بولحسن من الساحة السياسية لأنه يشكل بالنسبة لهم عقدة في حلقهم، ولأنه انتقد فشل حزب العدالة والتنمية في تدبير مدينة مراكش، فالحزب اليوم يرفع الدعاوى ضد المناضلين الذين يصوتون ضد القرارات الخاطئة، بدليل أن وزارة الداخلية لم تؤشر على تلك القرارات التي تبين أنها فعلا خاطئة.

يذكر أن المستشار الجماعي خليل بولحسن، يمثل صباح غد الخميس 6 غشت الجاري، أمام المحكمة الإدارية بعدما قررت الأخيرة تأجيل جلسته الأولى، قصد البث في الدعوى التي رفعها حزب العدالة والتنمية ضده، بُغية تجريده من عضوية المجلس ومنعه من الترشح في الانتخابات المقبلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة