الاثنين 15 أبريل 2024, 10:54

مجتمع

بعد خروجه من السجن.. ترحيل “حراگ” مغربي من إيطاليا


يحيى الكوثري | كشـ24 نشر في: 23 فبراير 2024

قالت مواقع إيطالية، أن شرطة بارما أشرفت، أمس الخميس، على تدابير ترحيل شخص يحمل الجنسية المغربية إلى بلده الأصلي، بعد خروجه من المؤسسة السجنية التي قضى بها فترة محكوميته.

وأضافت التقارير ذاتها، أن عملية الترحيل أشرف عليها موظفو مكتب الهجرة وجرى إيداع المعني بالأمر بمركز احتجاز مؤقت بمنطقة بونتي جاليريا في روما

وكان المغربي محتجزًا في سجن بارما حيث كان يقضي حكمًا بالسجن لمدة سنة وثمانية أشهر، على خلفية تنفيذ أحكام في جرائم السرقة غير المشروعة، حسب مكتب المدعي العام في محكمة ميلانو.

وتورط "الحراگ" في ارتكاب العديد من السوابق المتعلقة بالجرائم المتعلقة بالمخدرات والعنف والتهديدات ومقاومة موظف عمومي، وصدر إجراء الطرد بمقتضى إخطار من محافظ، في انتظار طرده لاحقا من الأراضي الوطنية الإيطالية.

قالت مواقع إيطالية، أن شرطة بارما أشرفت، أمس الخميس، على تدابير ترحيل شخص يحمل الجنسية المغربية إلى بلده الأصلي، بعد خروجه من المؤسسة السجنية التي قضى بها فترة محكوميته.

وأضافت التقارير ذاتها، أن عملية الترحيل أشرف عليها موظفو مكتب الهجرة وجرى إيداع المعني بالأمر بمركز احتجاز مؤقت بمنطقة بونتي جاليريا في روما

وكان المغربي محتجزًا في سجن بارما حيث كان يقضي حكمًا بالسجن لمدة سنة وثمانية أشهر، على خلفية تنفيذ أحكام في جرائم السرقة غير المشروعة، حسب مكتب المدعي العام في محكمة ميلانو.

وتورط "الحراگ" في ارتكاب العديد من السوابق المتعلقة بالجرائم المتعلقة بالمخدرات والعنف والتهديدات ومقاومة موظف عمومي، وصدر إجراء الطرد بمقتضى إخطار من محافظ، في انتظار طرده لاحقا من الأراضي الوطنية الإيطالية.



اقرأ أيضاً
ڤيديوهات مخلة تخترق صفحة وزارة التربية الوطنية بإقليم بوجدور
تفاجأ مجموعة من متتبعي ومتتبعات، الصفحة الرسمية للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوجدور، صباح اليوم الاثنين 15 أبريل الجاري، بنشر مجموعة من الفيديوهات الفاضحة والمخلة بالحياء، والتي لا تمت لدور الصفحة التواصلي بصلة. ورجح نشطاء أن نشر هذه الفيديوهات، راجع إلى كون الصفحة تمت قرصنتها، واختراقها من طرف منحلين أخلاقيا، ووجهوا دعوتهم إلى المسؤولين بالمديرية المذكورة من أجل التفاعل بشكل سريع مع هذا الفعل الشنيع، والقيام بالمتعين من أجل استرجاع صفحتهم الرسمية. وللإشارة فالصفحة المذكورة قامت ببث مجموعة من الفيديوهات الفاضحة، منذ الساعة الثامنة صباحا من اليوم، وإلى حدود كتابة هذه الأسطر لم يتم حذف هذه الفيديوهات، في انتظار تدخل النيابة العامة على الخط وفتح تحقيق مباشر في الموضوع، والكشف عن تفاصيل وملابسات هذا الاختراق.
مجتمع

استغل غياب زوجته وأحضر عشيقته.. الدرك يطيح بشخصين متلبسين بالخيانة الزوجية
أفضت الأبحاث والتحريات الأولية، التي باشرتها مصالح الدرك الملكي، بالمركز الترابي حد السوالم، التابعة نفوذيا لدرك سرية برشيد، القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، إلى ضبط شخص متزوج وسيدة كانت برفقته، داخل شقة سكنية، بإحدى التجزئات، بالنفوذ الترابي للجماعة الحضرية حد السوالم، متلبسين بالخيانة الزوجية وممارسة الفساد. وجاء تدخل عناصر الدرك الملكي، على إثر شكاية مباشرة، تقدمت بها زوجة الموقوف المعني بالأمر، حول إقدامه على خيانتها، وربط علاقة مشبوهة، خارج إطار مؤسسة الزواج، بعدما نصبت لهما كمينا محكما، قبل أن تتصل بمصالح درك حد السوالم. وأوضحت مصادر الصحيفة الإلكترونية كشـ24، أن تفاصيل هذه القضية، جاءت نتيجة غياب الزوجة المشتكية عن البيت، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، حينما كانت في زيارة لأفراد عائلتها، ليسقط الزوج مع عشيقته، في الخيانة الزوجية وممارسة الرذيلة. وفور توصل الزوجة المشتكية، بمعلومات، مفادها تواجد زوجها، رفقة عشيقته داخل بيت الزوجية، وفي وضعية مخلة بالحياء، وعدم إحترام الجيران، الشيء الذي دفع بالزوجة المعنية بالأمر، إلى التقدم أمام مصالح الدرك الملكي، قصد وضع شكاية مباشرة في الموضوع. وأوردت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم، وبأمر من النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد، إنتقلت إلى عين المكان، مرفوقة بالمشتكية، وباشرت بحثا قانونيا، إستمعت فيه لجميع الأطراف المعنية، بعد ضبطها وتوقيفها للمعنيين بالأمر، وهما في حالة تلبس، بالخيانة الزوجية وممارسة الفساد. وتنفيذا لتعليمات وكيل الملك، لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد، جرى الإحتفاظ بالزوج وعشيقته، تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، الذي باشرته العناصر الدركية، على ذمة هذه القضية، في إنتظار إحالتهما، صبيحة اليوم الإثنين 15 أبريل الجاري، على أنظار القضاء، قصد القيام بالمتطلب، واتخاذ المتعين في شأن المنسوب إليهما.
مجتمع

البريطانيون مطالبون بتجنب السفر إلى 18 دولة ضمنها المغرب
أصدرت وزارة الخارجية البريطانية تحذيرًا لمواطنيها، ينصحهم بتجنب السفر إلى 18 دولة عربية تشمل المغرب والإمارات العربية المتحدة ومصر والجزائر والكويت والسعودية وتونس وليبيا والأردن ولبنان والبحرين وسوريا والعراق وقطر. ويأتي هذا التحذير الجديد، وفق ما نشرته وزارة الخارجية البريطانية عبر موقعها الرسمي، نتيجةً لارتفاع مخاطر وقوع هجمات إرهابية بسبب الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، بالإضافة إلى التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وإيران. يُشار إلى أن المغرب يعد من الوجهات السياحية المفضلة للسياح البريطانيين، كما تُعد المملكة المتحدة من أهم الدول المصدرة للسياح إلى المغرب بعد فرنسا، وتظل مراكش وأسفي وأكادير، المدن المتصلة بمدن بريطانية عبر رحلات جوية مباشرة، الوجهات المفضلة للسياح البريطانيين.
مجتمع

اعتقال عشريني متلبس بالسطو على وكالة بنكية بعصى حديدية
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مكناس، اليوم الأحد 14 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، وهو في حالة تلبس بمحاولة السرقة بالكسر من داخل وكالة بنكية بمنطقة “تولال” بنفس المدينة. وأوضح مصدر أمني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد عمد المشتبه فيه إلى إلحاق خسائر مادية بالبوابة الزجاجية للوكالة البنكية، قبل الولوج إليها في محاولة لسرقة ودائع مالية، وذلك قبل أن تتدخل عناصر الشرطة وتتمكن من توقيف المعني بالأمر في حالة تلبس بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وبحوزته تم حجز عصى حديدية. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من دوافع وخلفيات ارتكاب المعني بالأمر لهذه الأعمال الإجرامية، وكذا الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.
مجتمع

مرصد ينبه إلى تزايد محاولات هجرة الشباب المغاربة نحو سبتة المحتلة
نبه مرصد الشمال لحقوق الإنسان إلى تصاعد محاولات هجرة الشباب نحو مدينة سبتة المحتلة خلال الأشهر الماضية، داعيا إلى ضرورة معالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير ظروف عيش كريمة لهؤلاء الشباب الذين يرمون بأنفسهم في البحر. ووثق مرصد الشمال، عملية منع وإنقاذ البحرية الملكية لمجموعة من الشباب المغاربة الذين كانوا يحاولون الهجرة سباحة بين مدينتي الفنيدق وسبتة المحتلة، أمس السبت. وأكد المرصد الحقوقي ارتفاع محاولات الهجرة غير النظامية عن طريق السباحة بين الفنيدق وسبتة، التي يقوم بها شباب مغاربة من بينهم قاصرون، وهي المحاولات التي أودت بحياة العديد منهم. وطالب مرصد الشمال لحقوق الإنسان السلطات المغربية بتكثيف برامج الدعم الاقتصادي والاجتماعي للفئات الهشة بالمنطقة عموما، والشباب بالخصوص، مع برامج التوعية والتحسيس في المؤسسات التعليمية.
مجتمع

اكتظاظ وزيادات في الأسعار بالمحطات الطرقية تزامنا ونهاية عطلة عيد الفطر
مع نهاية الأسبوع، وانتهاء عطلة عيد الفطر، تشهد العديد من المحطات الطرقية بالمدن الكبرى مثل فاس والدار البيضاء ومراكش، إقبالا كبيراً من المسافرين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ما دفع مهنيي النقل، إلى مضاعفة أسعار تذاكر السفر، وهو ما خلق حالة من الفوضى والاحتجاج من طرف المسافرين على هذا الإرتفاع الغير مبرر. واستنكر عدد من المواطنين، هذه الزيادات التي يقدم عليها مهنيي النقل الطرقي، كونها لا تراعي القدرة الشرائية للمواطن البسيط، الذي يستغل هذه مثل هذه المناسبات لزيارة الأحباب وإحياء صلة الرحم، على الرغم من الوضعية المادية المتأزمة”. وسبق لوزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن أكد أنه “عندما ينخفض الطلب على النقل العمومي يلاحظ انخفاض في الأسعار يمكن أن يصل إلى حوالي 50 بالمائة مقارنة، بينما ترتفع في الرحلات الاستثنائية خلال الأعياد، والتي تتجاوز التسعيرة القصوى المحددة”. وذلك نظرا للإقبال الكبير الذي تعرفه وسائل النقل. وبخصوص قانونية هذه الزيادة، أوضح الوزير، أمام مجلس النواب شهر يونيو الماضي، أنه “يخول لشركات النقل الرفع من التعريفة القصوى بنسبة 20 بالمائة، بهدف تشجيعها على توفير خدمات نقلية إضافية وتغطية مصاريف الرجوع الفارغ”. وللإشارة، يبلغ عدد حافلات النقل الطرقي للمسافرين المرخصة 2400 حافلة توفر ما يقارب 122 ألف مقعد يوميا، ويبلغ عدد مقاولات النقل بالمملكة حوالي 1540 مقاولة، كما يتوفر المغرب على 64 محطة طرقية للمسافرين.
مجتمع

“عدول المغرب” يوقفون إضرابهم واحتجاجاتهم
أعلنت الهيئة الوطنية للعدول، عن إيقاف كافة الأشكال الاحتجاجية التي سطرتها في وقت سابق، وذلك عقب لقاء عقدته الهيئة بداية الأسبوع الجاري مع عبد اللطيف وهبي، وزير العدل. وقررت الهيئة المذكورة إيقاف الإضراب الوطني الذي كان العدول يعتزمون خوضه لمدة 20 يوما في أبريل الجاري. ويأتي القرار بحسب بلاغ للهيئة، لإعطاء فرصة لعملية الحوار حول النقاط الخلافية مع الوزارة الوصية. وأوضح المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للعدول المغرب، أن اللقاء الذي عقد مع وزير العدل "كان إيجابيا وساده حسن الاستقبال والنقاش الصريح، وتم التطرق فيه لمجموعة من القضايا التي تهم الشأن المهني، وعلى رأسها ملف مشروع القانون وملف العدول الجدد". وذكرت الهيئة أن وزير العدل أعطى موافقته على انطلاق الحوار حول النقاط الخلافية والمطالب المشروعة لعدول المملكة. هذا وعبرت الهيئة عن تثمينها لقرار وزير العدل بفتح حوار بشأن النقاط الخلافية الواردة في مشروع القانون وكذا انفتاحها على الحوار كآلية لتجويد مشروع قانون مهنة العدول. ومن أبرز مطالب العدول منحهم صلاحية التعامل مع صندوق الإيداع والتدبير، وهو المطلب الذي خلف توترا بين العدول والموثقين الذين يرفضون منح هذه الصلاحية التي تدخل في مهامهم إلى العدول.
مجتمع

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 15 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة