بعد حادث انقلاب حافلة وارززت-مراكش، مركز تحاقن الدم بمراكش يدق ناقوس الخطر

حرر بتاريخ من طرف

بعد حادث انقلاب حافلة وارززت-مراكش، مركز تحاقن الدم بمراكش يدق ناقوس الخطر
دق مركزتحاقن الدم بمستشفى ابن طفيل بمراكش ناقوس الخطر، بعد زوال اليوم الثلاثاء، بعد استهلاك كميات كبيرة من أكياس الدم، واضطر إلى استعمال كميات من الإحتياطي ، الذي من المفروض أن يبقي بعيدا عن أي استعمال، لإنقاذ حياة الجرحى المصابين في حادثة انقلاب حافلة وارززات-مراكش.
وحسب مصادر مطلعة، فإن مركز تحاقن الدم يستعد لاطلاق حملة تحسيسية بدءا من مساء اليوم الثلاثاء، وإنذار جميع مراكز تحاقن الدم على الصعيد الوطني لدعم مخزون الدم بمركز مراكش.
وكانت آخر مرة اضطر فيها مركز تحاقن الدم بمراكش إلى استعمال المخزون الإحتياطي، تعود إلى الحادث الإرهابي بمقهى أركانة، حيث كان المصابون في هذا الحادث في حاجة إلى كميات كبيرة من الدم.
وإلى ذلك، فإن مركز تحاقن الدم بمراكش، سيشرع في استقبال المتبرعين بالدم ء ابتداء من مساء اليوم، كما سينتقل فريق من العاملين بالمركز إلى مسجد حي باب دكالة قبيل صلاة المغرب، لإطلاق نداء للمصلين من أجل التبرع بدمائهم لفائدة المحتاجين من مرضى جهة مراكش.
وحسب مصادر طبية من مركز تحاقن الدم بمراكش، فإن هذا الفريق سينتقل يوم غد إلى مسجد “أركانة” وسط ساحة جامع الفنا غد الأربعاء، ومسجد “تركيا” بحي جليز يوم الخميس، ومسجد “معطا الله” بحي المحاميد يوم الجمعة المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة