بعد جهتي الشرق ومراكش.. “لاماب” تطلق البوابة الإلكترونية لقطب طنجة الحسيمة

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء، البوابة الإلكترونية الإخبارية لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، والتي تعتبر الثالثة من نوعها بعد بوابتي كل من جهتي الشرق ومراكش آسفي، اللتين أطلقتا في شتنبر ودجنبر الماضيين.

ويعتبر الموقع الإخباري (دوبلفي دوبلفي دوبلفي.مابطونجي.ما – ( www.maptanger.ma  الذي ينقل المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية، الثالث من بين 12 موقعا إخباريا جهويا تعتزم وكالة المغرب العربي للأنباء إطلاقها ضمن استراتيجيتها لمواكبة الورش المهيكل للجهوية المتقدمة.

وأكد وزير الثقافة والاتصال، محمد الاعرج، في كلمة بالمناسبة، أن المغرب يعرف “مسارا مهما” للجهوية المتقدمة كما يشهد دينامية سياسية واقتصادية واجتماعية وسياسية، معتبرا أن “الإعلام مدعو لمواكبة هذه الأوراش”.

ونوه بأن “إطلاق الموقع الإخباري لقطب طنجة – تطوان – الحسيمة يأتي في هذا السياق، ومن شأنه أن يعزز دور الإعلام باعتباره سلطة رابعة يقع على عاتقها الإخبار وتأطير الرأي العام ومواكبة تطوره وسبر تحولات المجتمع”.

وأعرب الوزير عن اعتقاده بأن هذا التوجه “المحمود” لوكالة المغرب العربي للأنباء من شأنه أن يعطي دينامية جديدة على مستوى مصداقية الخبر، كما ستمنح المواقع الإخبارية والجرائد المحلية والجهوية مصدرا موثوقا للخبر”.

من جهته، اعتبر المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، أن البوابة ستمكن القراء من متابعة المستجدات والمنجزات والمبادرات واللقاءات التي تنعقد بالجهة بفضل “تغطية سريعة وشاملة”.

واعتبر المدير العام أن هذه البوابة تعد “أداة مهنية جديدة” ستساهم في محاربة الأخبار الزائفة، عبر منح الفاعلين على صعيد الجهة منصة لتكذيب هذه النوعية من الأخبار، كما ستقدم للقراء مصدرا موثوقا وسريعا للأخبار.

وتابع السيد خليل الهاشمي الإدريسي أن هذا الموقع الإخباري الجهوي جاء ليقدم أخبار بجودة عالية سيتم بثها على المستوى الوطني عبر النشرة العامة للوكالة، ولكن أيضا سيمكن من معالجة الأخبار المحلية والجهوية الصرفة.

وخلص المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أنه إضافة إلى أخبار الولاية ومجلس الجهة، سينفتح هذا الموقع على كافة مبادرات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين والثقافيين والرياضيين.

بدوره، أشاد مدير بيت الصحافة بطنجة، السيد سعيد كوبريت، بإطلاق هذه المنصة الإخبارية الجديدة التي “سيكون لها وقع وصدى كبير على المشهد الإعلامي، علما أن الخط التحريري للوكالة، التي تعتبر مؤسسة عريقة، يعتمد على القيم الكبرى للممارسة المهنية، والمتمثلة في الدقة والمصداقية والموضوعية والاستقلالية”.

حضر حفل إطلاق هذه البوابة الإلكترونية الإخبارية الكاتب العام لولاية طنجة تطوان الحسيمة وممثلون عن المواقع الإخبارية والجرائد المحلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة