بعد تعليق الرحلات بين البلدين..مغاربة مقيمون بمصر يطالبون برحلات استثنائية

حرر بتاريخ من طرف

وجد عدد من المغاربة أنفسهم عالقين بعدد من الدول، وكذا بالمغرب، إثر قرار المغرب توقيف الرحلات بين مجموعة من البلدان، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي كورونا.

واحتج عدد من المغاربة المقيمين بمصر، والذي وجدوا أنفسهم عالقين بالمغرب، بعد تعليق الرحلات مع البلد المذكور، حيث شهد أحد مطارات المغرب احتقانا كبيرا، بعد إبلاغ عدد من المواطنين الذين كانوا متوجهين إلى مصر،  بالقرار في الدقائق الأخيرة.

وأوضح أحد المتضررين من القرار في اتصال بـ”كشـ24″، أنهم حجزوا تذاكر السفر مع الخطوط الملكية المغربية، يوم الـ5 من الشهر الجاري، وتفاجؤوا بعد حلولهم بالمطار بتوقف الرحلات، مما اضطرهم إلى المبيت بالمطار أملا في إيجاد حل لوضعيتهم، علما أنهم تركوا اعمالهم وأبناءهم بمصر، لكن دون جدوى.

وطالبوا، السلطات بتدبير رحلات استثنائية لإعادتهم إلى أرض الوطن، بعد أن تعذر عليهم الأمر بسبب عدم وجود رحلات مباشرة توفرها شركة الخطوط الملكية المغربية (رام).

ويشار إلى أن المغرب أعلن عن وقف الرحلات الجوية مع 37 بلدا، ويتعلق الأمر بكل من الأرجنتين والبوسنة والهرسك وبوتسوانا والكاميرون وكرواتيا والموزنبيق وبولونيا والنرويج وفنلندا واليونان ولبنان والكويت ومصر وإيطاليا وبلجيكا وتركيا وسويسرا والنمسا والبرتغال والسويد وأوكرانيا والتشيك وأوستراليا وإيرلندا والبرازيل وهولندا ونيوزيلاندا والولايات المتحدة وجنوب إفريقيا والدنمارك، مالي وغانا وجمهورية كونغو الديمقراطية وغينيا كوناكري وليبيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة