بعد تعليق الرحلات..الطلبة المغاربة بروسيا يطالبون بتوفير حلول لهم

حرر بتاريخ من طرف

أثار قرار تعليق الرحلات ما بين روسيا والمغرب بشكل مفاجئ، استياء الطلبة المغاربة الذين يدرسون بروسيا، بعدما وجدوا انفسهم مشكلة عالقين بالمغرب في وقت عليهم الالتحاق فيه بجامعاتهم، بعد نهاية العطلة الصيفية، مطالبين بضرورة توفير حلول لهم حتى لا يضيع عامهم الدراسي.

ووصف الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بجامعات روسيا قرار تعليق الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، بـ” المفاجئ وغير المبرر”، مطالبين وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والحكومة المغربية للتدخل وإيجاد حلول لهم، بالنظر إلى تزامن القرار مع الدخول الجامعي.

وطالب المعنيون بالأمر في بيان لهم على صفحة “الطلبة المغاربة بروسيا” من المسؤولين تخصيص رحلات استثنائية بين المغرب وروسيا أو إعادة النظر في قرار إلغاء الرحلات المباشرة بين الجانبين.

وأعرب الطلبة عن عدم رضاهم عن القرار الذي سيؤزم وضعيتهم، موردين بالقول “مثل هذه القرارات قد تنهي مدة تأشيرات الدراسة إتمام دراستهم بعد حصولهم على تأشيرات الدراسة مدتها 90 يوم.

واعتبروا أن مثل هذه القرارات ليست في مصلحة الشعب المغربي”، مبرزا أنه “بالنسبة للشعب الروسي ليس لديه أي مشكلة في هذه القرارات يمكنهم الدخول و الخروج من المغرب في أي وقت عبر دول أخرى”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة