بعد تصريحاته المسيئة لتركيا.. مطالب باستقالة الطالبي العلمي

حرر بتاريخ من طرف

على خلفية التصريحات التي خرج بها رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، يوم السبت الماضي في افتتاح الجامعة الصيفية لشبيبة حزبه بمراكش، والتي هاجم فيها حزب “المصباح”، معتبرا أنه يسعى إلى “تخريب البلد” بالتشكيك في المؤسسات والمنتخبين، وأن أردوغان “الذي يتخذه العدالة والتنمية قدوة” أغلق على نفسه العالم وسبب انهيار الليرة، انتقد قياديون في حزب العدالة والتنمية ، ونشطاء مغاربة، تصريحاته واعتبروها مسيئة لتركيا وللرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال عبد العزيز أفتاتي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في تصريح للأناضول: “الوزير العلمي عليه أن يقدم استقالته من الحكومة، وأيضا على حزبه الانسحاب منها”.

وتابع أفتاتي: “أستغرب لعضو في الحكومة يهاجم رئيسها ويدعي اقتداءه بنموذج أجنبي، وفي نفس الوقت يتدخل في شؤون دولة صديقة للمغرب”.

وأردف  قائلا: “الإساءة كانت اتجاه دولة تركيا التي تحترم المغرب وليس لها أدنى مشكل مع قضاياه الوطنية”.

من جهته، انتقد خالد البوقرعي، البرلماني والقيادي في حزب العدالة والتنمية، تصريحات الوزير، وقال: “إن كان ما يقوله صحيح، فهذا يُعدُّ تستُّراً على هذا الحزب الخطير..”.

وتابع في تغريدة بالفايسبوك: “وجب على الدولة أن تتحرك لحلِّ الحزب ووقف مخططاته التخريبية وإلقاء القبض على قيادته”.

جدير بالذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار، قام يوم  الأحد، بسحب التسجيل المرئي لكلمة الوزير المنتمي إليه، من موقع الحزب على الإنترنت، ومن القناة الرسمية في موقع “يوتيوب”، بعد تصريحاته التي أثارت جدلا واسعا وسط الساحة السياسية.

وأطلق رواد مغاربة في منصات التواصل الاجتماعي حملة تدعو “العلمي” إلى الاستقالة من الحكومة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة