بعد تصريحاته التي اعتبرها المغاربة مستفزة..بنعطية يدافع عن محرز

حرر بتاريخ من طرف

دافع المهدي بنعطية الدولي المغربي السابق ولاعب الدحيل القطري لكرة البدم، عن الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الانجليزي، بعد الانتقادات التي تعرض لها الأخير، عقب تصريحاته الآخيرة، التي اعتبرها المغاربة مستفزة.

وقال بنعطية:”الجزائريون لا يناصروننا والمغاربة آيضا لايناصرون الجزائر.. هنا أتحدث فقط عن الأحياء الباريسية أين ترعرعنا أنا ورياض محرز”.

وتابع عبر تقنية البث المباشر بموقع التواصل الإجتماعي “إنستغرام” :”محرز لم يقل أي شيئ يضر المغاربة ونيته لم تكن سيئة.. هو لم يقصد بحديثه الشعب المغربي وإنما كان يتحدث عن الحساسية الرياضية الموجودة بين الجالتين في باريس”.

وختم بن عطية: “يجب أن نتوقف عن محاولة التفرقة بين الشعبين الجزائري والمغربي وحتى رياض محرز والدته مغربية”.

ومن جهته علق النجم الجزائري، رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي على الاتهامات الموجهة له بشأن إثارة خلاف بين جماهير الكرة في بلاده والمغرب.

وقال الصحفي الفرنسي باتريك جولارد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “محرز يفتعل أزمة كروية جديدة بين الجزائر والمغرب عن غير قصد”.

وردا على ذلك قال محرز، عبر حسابه بـ”تويتر”: “شكرا باتريك، لا يوجد أي مشكلة جديدة، فأنا من أم مغربية، والجزائر والمغرب دائما في القلب”.

وتابع نجم مانشستر سيتي، “لا يوجد فارق بين الجزائر والمغرب، فقط نحن نفضل أن يكون الفوز من نصيبنا، وليس من نصيب الآخرين”.

وكان رياض محرز أثار غضب الجماهير المغربية، بتصريحاته التي وصفتها مواقع مغربية بـ”المستفزة”.

وخرج محرز في بث مباشر عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، وتحدث فيه عن تتويج المنتخب الجزائري بكأس أمم أفريقيا الأخيرة في مصر.

وقال محرز: “التتويج والكأس للشعب الجزائري فقط، وربما بعض التونسيين، أما المغاربة فلا نحتاج لتشجيعهم”.

وتابع قائلا: “لا داعي لفرحة الجماهير المغربية ولا أهتم بتشجيعهم لنا، ولا فرحتهم واحتفالهم بفوز الجزائر على السنغال في نهائي أمم أفريقيا”.

واستمر مهاجم مانشستر سيتي، قائلا: “المغاربة انزعجوا من فوز الجزائر بالبطولة، إنهم يروننا دائما مزعجين ونتحدث كثيرا. هذا التتويج انتصار للجزائر وليس للمغرب”.

واستدرك محرز، قائلا: “عندما تلعب الجزائر أنا شخصيا أعلم أن بعض الجاليات في باريس وضواحيها ليسوا معنا، هل تظن أن المغاربة يشجعونا؟ ليسوا كذلك ربما التونسيين يشجعوننا لكن المغاربة لا”.

وهاجمت مواقع مغربية عديدة رياض محرز، ووصفت تصريحاته بالمستفزة، خاصة وأن لمحرز نفسه أصول مغربية ناحية والدته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة