بعد تحرير شواطئ البيضاء.. مغاربة يشنون حملة واسعة ضد أصحاب “الباراسولات”

حرر بتاريخ من طرف

شن رواد مواقع التواصل الإجتماعي حملة واسعة النطاق ضد مستغلي الملك العمومي في الشواطئ، والذين يجبرون الوافدين على كراء المظلات الشمسية “الباراسولات” والكراسي بدون ترخيص من طرف الجهات المعنية.

وطالبت فعاليات المجتمع المدني ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي السلطات المختصة التدخل لوضع حد لهؤلاء الأشخاص بسبب استغلالهم الملك العمومي، إضافة إلى حجزهم مساحات كبيرة ومنعهم المواطنين من الجلوس أو وضع مظلاتهم الخاصة.

ولا تقتصر هذه الظاهرة فقط على شواطئ مدينة الدار البيضاء بل في مختلف مدن المملكة، حيث يدعون أنهم يتوفرون على رخصة استغلال مساحات في الشاطئ.

وكانت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، قد شنت خلال الأيام الأخيرة، حملة كبيرة لتحرير شواطئ المدينة ومنها شاطئ عين الذئاب الذي تم تحريره من محتلي الملك العمومي.

وتفاعلت السلطات بشكل جدي مع الحملة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ضد أصحاب “الباراسولات”، خصوصا في شاطئ عين الذئاب.

ذوتداول الرواد العديد من الصور ومقاطع فيديو، توثق لحظة شروع المصالح المختصة، في تحرير شاطئ عين الذياب، من محتلي الملك العمومي.

وكان العديد من مرتادي الشاطئ، قد عبروا عن استنكارهم لتصرفات أصحاب “الباراسولات”، بسبب إجبارهم على دفع مبالغ مالية مقابل الجلوس في أماكن معينة في الشاطئ.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة