بعد تجميد بنكيران لعضويته..العثماني يدعو أعضاء البيجيدي إلى التزام الصمت

حرر بتاريخ من طرف

دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، أعضاء حزبه إلى عدم التعليق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم تقديم أي تصريح على إعلان عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق للحزب، عن تجميد عضويته في الحزب وقطع علاقاته بخمسة من قادة الحزب.

وقال العثماني، إن “الأمانة العامة ستتدارس هذا الموضوع لتتخذ المبادرات المناسبة وبالشكل المناسب الذي يساهم في استيعاب النقاش، ويعزز سبل التفهم والتفاهم، سعيا لتوجيه جهود الحزب لما فيه مصلحة الوطن ومصلحة الحزب”.

جاء ذلك بعد إعلان عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، عن تجميد عضويته في الحزب، وذلك بعد مصادقة المجلس الحكومي مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وجاء في بلاغ نشره الأمين العام للحزب عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، بأن عبد الإله بنكيران قررّ قطع علاقته بكل من سعد الدين العثماني، ومصطفى الرميد، ولحسن الداودي، وعبد العزيز الرباح، ومحمد أمكراز.

وكان بنكيران قد هدد في وقت سابق، بنفس الطريقة، وزراء حزبه، بتجميد العضوية، في حالة ما تم تمرير القانون المذكور.

وتجدر الاشارة الى ان المجلس الحكومي، صادق في اجتماعه أمس الخميس، على قانون ينظم عملية انتاج وتصدير القنب الهندي، بعد سنوات من النقاش.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة