بعد تجاهل مراسلاتهم..أرباب المقاهي والمطاعم يعلنون عن خطوات احتجاجية جديدة

حرر بتاريخ من طرف

يخوض أرباب المقاهي والمطاعم على المستوى الوطني، الأسبوع المقبل، إضرابا إنذاريا، احتجاجا على أسلوب تعاطي الحكومة، مع الأزمة التي يواجهها القطاع منذ تفشي فيروس ”كورونا”.

وأعلنت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، في بلاغ توصلت “كشـ24″، بنسخة منه، أن مهنيي القطاع سيخوضون إضرابا إنذاريا وطنيا يوم الجمعة 9 أبريل الجاري.

وقالت الجمعية في بلاغها، إن هذا الإضراب يأتي ردا على ”تجاهل الحكومة ولجنة اليقظة، لكل تنبيهات المكتب الوطني حول نزيف الإفلاس الذي يشهده القطاع، وبدعدما استنفذ المكتب كل محاولاته من أجل فتح الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية نافذة الحوار مع الجمعية، لبحث سبل تجاوز أزمة القطاع.

واستنكرت الجمعية التعامل اللامسؤول للحومة ولجنة اليقظة لنداءات ومقترحات ومراسلات المكتب الوطني للجمعية الوطنية للبحث المشترك عن سبل لتجاوز الأزمة التي تعرفها بلادنا.

كما عبرت عن استيائها التام لعدم توفر الحكومة على أي تصور أو خطة لوقف نزيف الإفلاس الذي ضرب القطاع، ولعدم رغبتها في تصحيح الإختلالات التي تعرفها الترسانة القانونية التي يخضع لها القطاع.

وفي مقابل ذلك، شددت ذات المصادر، على أن العثماني وفريقه، لم يقدموا لحدود اليوم، أي تصور أو خطة لوقف نزيف الإفلاس الذي مس أعدادا من المهنيين ويتربص بالبقية، كما لم يتخذوا خطوات عملية، هادفة لتصحيح اختلالات الترسانة القانونية للقطاع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة