بعد انفصاله عن الأسود.. رونار يكشف عن هدفه الأول مع المنتخب السعودي

حرر بتاريخ من طرف

قال المدرب الفرنسي هيرفي إنه يسعى إلى “كتابة التاريخ” وقيادة المنتخب السعودي للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم.

وقال المدرب الفرنسي خلال تقديمه لوسائل الإعلام، اليوم الأحد بجدة، “سنسعى لكتابة التاريخ والنجاح في مهمتنا والذي لن يأتي إلا من خلال العمل الجماعي”، مؤكدا أن “الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 هو أحد أهدافنا الرئيسة التي سنعمل عليها ونسعى إلى تحقيقها”.

وقال رونار إن “الوجود في كأس العالم يمثل تجربة عظيمة نود تكرارها كل مرة لكن علينا أن نعي أن هذا الأمر لن يكون سهلا وسنسعى سويا إلى تحقيقه”.

وقال المدرب الفرنسي “سعيد بخوض تجربة وتحدي جديد مع المنتخب السعودي، وقبل التوقيع طلبت الحضور إلى السعودية لمتابعة المنافسات وكل الفرق، واستقطبت كافة فريق عملي حتى يمكننا تغطية ومتابعة كافة المباريات واكتشاف العديد من اللاعبين”.

وأضاف قائلا “سألت اللاعبين في المغرب ممن تواجدوا في الدوري السعودي وأعطوني فكرة مميزة عن الأجواء”.

ويتولى رونار تدريب الأخضر السعودي خلفا للمدرب الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي، الذي تمت إقالته في فبراير من العام الجاري.

ولم يسبق لرونار (50 عاما) الإشراف على تدريب أي منتخب في قارة آسيا.

وسيكون المنتخب السعودي، الخامس الذي يتولى رونار مسؤولية قيادته، وذلك بعد توليه تدريب منتخبات المغرب، وزامبيا – على مرتين – وأنغولا وكوت ديفوار.

وحقق رونار لقب أمم إفريقيا مرتين، مرة مع زامبيا عام 2012 ومرة مع كوت ديفوار عام 2015.

وكانت آخر تجاربه التدريبية مع المنتخب المغربي وخرج معه من دور ثمن بطولة أمم إفريقيا (مصر 2019).

ويستعد المنتخب السعودي للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ، ويتواجد في المجموعة الرابعة مع منتخبات فلسطين واليمن وأوزبكستان وسنغافورة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة