بعد الشاب عبد الرحمان…”الزفت المغشوش” يقود شابا آخرا إلى الإعتقال بآسفي ومجلس المدينة يوضح + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

في الوقت الذي لا تزال فيه قضية عبد الرحمان المكراوي بطل شريط فضيحة “الزفت المغشوش” معروضة على أنظار المحكمة، اعتقلت عناصر الأمن بمدينة آسفي شاب آخر يدعى “حمودة” يبلغ من العمر 24 عاما من أمام منزله بحي “كاوكي” على خلفية ظهوره في فيديو منشور على اليوتيوب وهو يقتلع أجزاء كبيرة من “الزفت المغشوش”.

اعتقال الشاب دفع بالعشرات من المواطنين بحي “كوكي” حيث يقطن المعتقل، إلى الخروج في مسيرات تنديدية تعبيرا عن استنكارهم لاعتقال الشاب الذي وجه رسائل عبر الفيديو سالف الذكر، إلى المسؤولين يبين من خلالها فضيحة “الزفت المغشوش”.

ومن جهته، نفى المجلس الجماعي لمدينة آسفي، ما تم تداوله بالعديد من المواقع الإلكترونية وبصفحات مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص “مول الزفت”، موضحا بأنه لا يتحمل المسؤولية في مقطع الطريق الفاسد بأحد أزقة حي كاوكي جنوب آسفي.

وأوضح بلاغ صحفي للمجلس الجماعي لآسفي، اليوم الجمعة 4 مارس الجاري، أن رئيس جماعة آسفي أرسل لجنة تقنية للتأكد من صحة الوقائع الموجودة في فيديو “مول الزفت”، حيث تبين أن أشغال التزفيت المشار إليها تعود لشهور عدة قامت بها مصالح الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي، ضمن الأشغال الإستعجالية لصيانة شبكة التطهير السائل بأحد أزقة حي كاوكي، مع العلم أن المجلس الجماعي لآسفي تجمعه اتفاقية مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء منذ سنة 2013.

 وأضاف البلاغ ذاته، أن الاتفاقية المذكورة تلزم الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي إصلاح الطرقات والأرصفة المتلفة بسبب صيانة شبكات الماء والكهرباء وتطهير السائل، مبينا أن المصالح التقنية للجماعة لم تتلق أي طلب يخص هذا الطريق.

وأشار البلاغ، إلى أن رئيس المجلس الجماعي لآسفي قام بتوجيه مراسلة مستعجلة للوكالة لمطالبتها بإصلاح مقطع الطريق المذكور والإلتزام بمقتضيات الإتفاقية الخاصة بهذا النوع من الأشغال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة