بعد الإنهيار المفاجئ.. عواصف الصيف تثير الفزع وسط تحذيرات بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة، باتت تجتاح بعض مناطق إقليم الحوز على حين غرة وتعمل على قلب جو إقليم الحوز الصيفي إلى جو مطير ومبرق، حيث أصدرت مديرية الأرصاد الجوية نشرة تحذر فيها من عواصف رعدية محلية والتي يحتمل أن تمتد إلى أيام مقبلة.

وعرف إقليم الحوز في الأيام الأخيرة فيضانات وسيول اجتاحت عددا من الدواوير بإقليم الحوز، كان آخرها الانهيار الجبلي الذي هز جماعة إجوكاك والذي غمر سيارة لنقل المسافرين تقل عددا من الركاب، كما غطت سيول الأوحال الطرق وتسببت في خسائر مادية ما أثار الفزع في نفوس قاطني هذه المناطق وزوارها.

ويحذر الخبراء من مخاطر هذه الزخات الصيفية التي تحل بشكل مفاجئ، عقب جو مشمس وصحو، على عكس العواصف الشتوية التي تتشكل تدريجيا وتستمر طيلة أيام في إطار منخفض جوي.

ويشير المتخصصون في الأرصاد الجوية، أن العواصف الرعدية والتساقطات المطرية تهطل بعيدا عن مكان المصطافين على جنبات الوديان وفي مجراها بكيلومترات كبيرة، إلى أن يتفاجأ السياح والباحثون عن الاسترخاء بحمولة كبيرة من المياه المختلطة بالوحل والأتربة والحجارة على حين غرة”.

ويوصي الخبراء المواطنين بعدم الاقتراب من والوديان، ونصب خيام النوم ليلا بعيدا عن الضفاف، والامتثال للتحذيرات والإنذارات وصفارات الإنذار، وعدم الاقتراب من لاقطات الهواء أو أجسام معدنية مخافة الإصابة بصعقة برق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة