بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة.. البركة يجمع كبار حزب الاستقلال

حرر بتاريخ من طرف

جمع نزار البركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، اليوم السبت، كبار حزب الاستقلال، في لقاء حضره أعضاؤه الفائزين بمقاعد في مجلس النواب ومجلس المستشارين.

وجاء هذا اللقاء مباشرة بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة التي يتزعمها التجمع الوطني للأحرار ويشارك فيها حزب الاستقلال بأربعة وزراء. كما جاء قبل موعد انتخاب رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين.

وقال البركة إن هذا اللقاء تم عقده بمناسبة الدخول البرلماني الجديد، في ظل حضور وازن لأعضاء اللجنة التنفيذية للحزب.

وتطرق البركة في كلمته لحصيلة الحزب التي وصفها بالمشرفة في هذا المسلسل الانتخابي والتي أفرزت نتائجه عن عودة نعتها بالقوية لحزب الاستقلال في المشهد السياسي الوطني، وبوأته مكانة اعتبرها وازنة في مؤسسات صناعة القرار على الصعيدين الوطني والترابي.

وأشار إلى أن حزب الاستقلال اليوم يعتبر من ضمن الركائز الأساسية لهذه الحكومة. ودعا إلى إنجاح هذه المحطة والتصدي للتحديات الكبرى الداخلية والخارجية التي تواجه بلادنا.

كما دعا فريقي الحزب بالبرلمان إلى مواكبة الحكومة في تنزيل برنامجها، “خدمة لمصالح المواطنات والمواطنين والترافع عن قضاياهم ومطالبهم المشروعة، و إطلاق الإصلاحات المنشود”.

وخلال هذا اللقاء التواصلي، تمت تزكية نور الدين مضيان، رئيسا للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس بمجلس النواب، وعبد السلام اللبار، رئيسا للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين.

ووجه بعض النشطاء الاستقلاليين انتقادات لأمينهم العام بخصوص الأسماء التي استوزرت باسم الحزب، موردين بأنها أسماء غير معروفة في أوساطهم، وبأنه تم استقدامها خارج هيئات “الميزان”، رغم أنه يتوفر على كفاءات وخبرات كبيرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة