بعد احتجاجات الضحايا..إعتقال رئيس ودادية سكنية من داخل المحكمة

حرر بتاريخ من طرف

أمرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء امس الأربعاء 28 يناير الجاري، باعتقال رئيس ودادية المشروع السكني المعروف بـ”أتلانتيك بيتش” بالمنصورية ضواحي المحمدية.

وتم اعتقال رئيس ودادية المشروع السكني المذكور، من داخل الجلسة بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، بعدما سبق للغرفة الجنحية لدى المحكمة ذاتها، أن منحت السراح المؤقت للمتهم بكفالة مالية قدرها 110000 در هم.

وبحسب محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، فإن فصول القضية تعود إلى شكاية تقدم بها مستفيدون من المشروع السكني المنصورية المسمى “اتلانتيك بيتش ” نواحي المحمدية واتهموا رئيس الودادية وأمين المال بالإستيلاء على مبالغ مالية تقدر بالملايير.

وبناء عليه تمت متابعة المتهمين بالمنسوب إليهما وأحيلا على المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء والتي قضت في وقت سابق بتاريخ 30 دجنبر المنصرم بإدانة رئيس الودادية بعشر سنوات سجنا نافذا، وبعد قضائه لسنتين تم الإفراج عنه من طرف الغرفة الجنحية لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، مقابل كفالة مالية في حين لايزال أمين المال متواريا عن الأنظار.

وبعد الإفراج عن المتهم المذكور عمد ضحايا المشروع السكني ضمنهم أفراد من الجالية المغربية إلى تنظيم عدة إحتجاجات داخل المغرب وخارجه وخاصة بفرنسا كما قاموا بمراسلة عدة جهات وعلى مستوى أعلى، وعند مثول المتهم أمس الأربعاء، أمام محكمة الإستئناف المذكورة تم إعتقاله من جديد وستستمر محاكمته في حالة إعتقال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة