بعد اتهامه بالفساد.. هذه تفاصيل اعتقال القنصل الفخري للمغرب بإيطاليا

حرر بتاريخ من طرف

تم يوم أمس السبت بمدينة باري الإيطالية إيداع القنصل المغربي الفخري “فيتشينسو أبينانتي” (46 سنة) السجن إثر تورطه في قضايا فساد وتلاعب مالي في مبالغ قدرت بحوالي 4 ملايين أورو.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن الإعتقال جاء على إثر مباشرة الشرطة المالية الإيطالية التي التحقيقات في حسابات الشركة التي كان يسيرها القنصل المغربي الفخري.

وحسب وسائل إعلام إيطالية، فقد اقتيد Vincenzo Abbinante، القنصل الفخري للمملكة المغربية، بمدينة “باري” الإيطالية، إلى السجن المحلي في انتظار استكمال التحقيقات بعد تورطه في اختلالات مالية، وقضايا فساد وتلاعب مالي ما بين 2013 و2017 وصلت قيمتها إلى أربعة ملايين أورو.

وحسب المعطيات، فقد أمر قاضي التحقيق بمدينة “باري” الإيطالية، بناء على طلب من مكتب المدعي العام، بأمر اعتقال القنصل الفخري للمغرب، بعد أن توصل بمستندات تفيد بتورطه في إصدار فواتير ومُعاملات مالية غير موجودة. كما أمر قاضي التحقيق بالحجز على جميع ممتلكات، القنصل الفخري للمملكة إلى حين انتهاء التحقيق، الذي باشرته شرطة جرائم الأموال.

وأثارت أغلب عناوين الصحف والمواقع الإيطالية إسم Vincenzo Abbinante في عناوينها مرفوقا بأنه قنصل فخري للمملكة المغربية، حيث أسهبت في تفصيل جرائمه المالية التي يتابع بها، رفقة زميله Domenico Birardi البالغ من العمر 56 سنة، وهو عمدة سابق لمدينة Casamassima من 2011 إلى 2014.

وحسب المعطيات، فكلاعما مديران للشركة المفلسة التي أصدرت العديد من الفواتير والمعاملات الوهمية، كما قامت بتوظيف مئات الموظفين من دون دفع ضرائب تخصهم، ومساهماتهم للضمان الاجتماعي بقيمة مالية إجمالية بلغت أكثر من 3 ملايين أورو، بالإضافة إلى إفراغ أموال الشركة عن طريق التحويلات والسحوبات النقدية بطريقة غير مبررة بلغت قيمتها حوالي 4 ملايين أورو، وإصدار فواتير لمعاملات غير موجودة أساسا بقيمة 3،6 مليون أورو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

بالفيديو.. سيدة تكتشف نتيجة تحليلات كوفيد19 وتحكي ل كشـ24 عن تفاصيل الانتظار الرهيب وكيف تم التعامل معها

فيديو

للنساء

ساحة