بعد إيقافه بالمغرب.. دعوات لمنع ترحيل ناشط من مسلمي “الإيغور” للصين

حرر بتاريخ من طرف

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، وسم يدعو الحكومة إلى عدم تسليم مواطن صيني من أقلية “الإيغور”، للحكومة الصينية بعد أنباء عن توقيفه بأحد مطار محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

وناشد نشطاء مغاربة وآخرون ينتمون لأقلية الإيغور المسلمين بالصين، رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، من أجل التدخل لإنقاذ شاب إيغوري تم توقيفه بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، ويواجه احتمال تسلميه إلى السلطات الصينية.

وأطلق النشطاء “وسم/هاشتاغ” #لا_لترحيل_عبدالحكيم على مواقع التواصل الاجتماعي، يناشدون فيه الحكومة المغربية التدخل لإنقاذ حياة المواطن الإيغوري من الترحيل.

وأوضح نشطاء في تغريدات لهم على صفحة للإيغور على موقع التواصل الاجتماعي، أن الأمر يتعلق بالشاب “عبد الحكيم أبلا”.

وشدد النشطاء على أنه في حالة ترحيله إلى الصين، فإن “خطر تصفيته سيكون قائما، علما أنه معارض معروف لدى السلطات الصينية”.

ونشرت صفحة تحمل اسم “تركستان تذبح بصمت” على “تويتر” تغريدة قالت فيها، “إلى السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية المحترم، نطلب منكم التدخل لإنقاذ حياة الشاب الإيغوري عبد الحكيم أبلا الموقوف بمطار الدارالبيضاء والذي يواجه خطر الترحيل للصين، حيث ينتظره هناك مصير مأساويا إذا تم ترحيله لا سمح الله”.

وانتشرت تعليقات متفاعلة تحت هاشتاغ #لا_لترحيل_عبدالحكيم، من أجل إيصال النداء إلى السلطات المغربية قصد ممارسة الضغط لوقف عملية ترحيل الناشط الإيغوري المذكور إلى السلطات الصينية. هذا ولم يتسنى لجريدة “العمق” التأكد من مصدر مستقل، من حقيقة توقيف المعني بالأمر بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة