بعد إلغاء حفل المجرد في بغداد..”سنبدباد لاند” تعوض أصحاب التذاكر وتمنح “الأتعاب” للفنان

حرر بتاريخ من طرف

ضجة كبيرة خلفها إلغاء الحفل الفني الذي كان من المرتقب أن ينظمه الفنان المغربي سعد المجرد بمدينة الثقافة والفنون الترفيهية المعروفة بـ”سنبدباد لاند” في بغداد العراقية. لكن إدارة المدينة قررت أن تتعامل باحترافية مع قرار الإلغاء الذي فرضته احتجاجات وصفت بالعنيفة لمجموعات دينية متعصبة. فقد قررت أن تعوض أصحاب التذاكر، ودعتهم للتوجه يوم غد السبت إلى إدارة المدينة لاستلام مبالغهم المالية.

وكان من المرتقب أن يكون هذا الحفل من أضخم الحفلات التي تشهدها العاصمة العراقية بعد استئناف التجمعات والمهرجانات سنتين بعد إغلاق الجائحة. وسبق لإدارة هذه المدينة أن ذكرت بأن تذاكر الحفل قد نفذت منذ أيام.

وحظي المجرد باستقبال “جماهيري” كبير عندما حل يوم الأربعاء ببغداد، وحضر “الاستقبال” عدد من رموز الفن في العراق، وذلك إلى جانب عدد من عشاق أغانيه.

وقررت إدارة المدينة الثقافية والترفيهية، في سياق تنفيذ التزاماتها، أداء “الأتعاب” للفنان المجرد، رغم إلغاء الحفل. وذكرت المصادر بأن إدارة المدينة اعتبرت بأن الفنان وفى بالتزاماته، وكان قاب قوسين أو أدنى من الصعود إلى الخشبة، لولا تداعيات أعمال “شغب” مرتبطة باحتجاجات رافضة لحفله من قبل “متعصبين”. وسبق هذه الاحتجاجات، انتقادات أخرى مرتبطة باستقبال المغني المجرد في بغداد، وهو المتورط، حسب فعاليات نسائية عراقية، في أعمال اعتداء جنسي على فتيات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة