بعد إغلاق المساجد.. مطالب ببث خطبة الجمعة عبر القنوات التلفزية والإذاعية

حرر بتاريخ من طرف

ناشد مجموعة من المواطنين، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ببث خطبة الجمعة عبر القنوات التلفزية العمومية وكذا الإذاعات، لكي يتمكن عموم المغاربة من متابعة خطبة اليوم، مطالبين بأن تخصص لتوعيتهم بخطورة فيروس كورونا المستجد على المجتمع، أضراره السلبية على الأشخاص.

وجاءت مطالب المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قرر المجلس العلمي الأعلى إغلاق أبواب المساجد سواء بالنسبة للصلوات الخمس أو صلاة الجمعة ابتداء من يوم الاثنين المنصرم 16 مارس الجاري، داعين الوزارة إلى إذاعة خطبة جمعة موحدة تكون داعمة للمجهودات التي تقوم بها مختلف السلطات العمومية.

المواطنون شددوا، على أن تتناول خطبة الجمعة مستجدات خطورة كورونا وتحث عموم المغاربة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة، وعدم الخروج إلا للضرورات الملحة، من أجل التصدي ومنع انتشار فيروس  كورونا; المستجد بين المواطنين، داعين إلى أن تخصص الفترة بين الخطبتين لقراءة اللطيف والدعاء برفع هذا البلاء عن الأمة وسائر البلدان التي ضربتها الجائحة.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة أكدت في بلاغ سابق لها أنه ;بناء على طلب الفتوى الموجه إلى المجلس الأعلى من أمير المؤمنين، الهيئة العلمية للإفتاء تفتي بضرورة إغلاق أبواب المساجد سواء بالنسبة للصلوات الخمس أو صلاة الجمعة ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020 الموافق ل21 رجب 1441هـ.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة