بعد إسبانيا..المغرب يشرع في ترحيل المغاربة العالقين بتركيا

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر أن تحط ثلاث طائرات تابعة للخطوط الملكية المغربية، الرحال اليوم الثلاثاء 16 يونيو الجاري، بمطار سانية الرمل بمدينة تطوان، على متنها المغاربة العالقين بتركيا.

الطائرات التي ستنطلق من مطار العاصمة التركية اسطنبول، ستعيد حوالي 300 من المغاربة العالقين بتركيا كدفعة أولى، بعد انتهاء مرحلة ترحيل المغاربة العالقين في الجزائر وإسبانيا.

وسيتم نقل العائدين صوب وحدات فندقية بكل من المضيق والفنيدق، حيث سيخضعون للحجر الصحي لمدة 10 ايام على الاقل قبل التحاقهم بأسرهم.

وقال محمد افريقين، القنصل العام للمغرب في إسطنبول، قوله :”تكفلنا بحوالي 3000 شخص هنا، ولكن يوجد آخرون لم نتكفل بهم، وستشمل رحلات العودة إلى الوطن الفئات المستضعفة والمرضى والمسنين والذين خضعوا لعمليات طبية”. وأضاف أن هؤلاء المغاربة سيصلون إلى أرض الوطن هذا المساء، وفق ما نقله عنه موقع “يا بلادي”.

وأضاف المصدر عينه أن الأمر يتعلق بـ “جسر جوي” ستقيمه المملكة مع تركيا لإعادة مواطنيها، وأن “عشرات الرحلات الجوية عبر الخطوط الملكية المغربية” سيتم تنظيمها في الأيام القادمة.

وكان ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، كشف في وقت سابق أن برنامج ترحيل المغاربة العالقين بالخارج سيبدأ من إسبانيا وتركيا وفرنسا ودول الخليج والدول الإفريقية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة