بعد إدانته بـ3 سنوات ابتدائيا..استئنافية كلميم تبرئ وكيل لائحة الأحرار

حرر بتاريخ من طرف

قررت محكمة الاستئناف بكلميم ، أمس الثلاثاء 28 شتنبر الجاري، تبرئة وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار لانتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات -فئة التجارة-، بعد أن صدر في حقه حكم ابتدائي بالإدانة،  بتهمة استمالة الناخبين بالمال.

وبرأت المحكمة ذاتها باقي الأشخاص المتابعين في هذا الملف الذين أدينوا في المرحلة الابتدائية بالسجن النافذ.

وكانت المحكمة الابتدائية بكلميم قد وكيل لائحة في انتخابات الغرف المهنية الأخيرة بإقليم سيدي إفني بالحبس النافذ، وذلك على خلفية ظهوره في مقطع فيديو يوزع أموالا لاستمالة أصوات الناخبين.

وقضت المحكمة الابتدائية بكلميم بالحبس على المتهم الرئيسي في الملف بالحبس ثلاث سنوات، ومرشح لانتخابات غرفة التجارة والصناعة مع غرامة مالية قدرها 70 ألف درهم، بسبب تقديم المال مقابل الحصول على أصوات الناخبين.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بكلميم، أعلن أن النيابة العامة بهذه المدينة قامت بفتح بحث عاجل بواسطة الشرطة القضائية، فور علمها بشريط فيديو جرى تداوله من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم، يوثق لقيام أحد المرشحين للإستحقاقات الانتخابية بتوزيع بعض الأوراق النقدية على مجموعة من الأشخاص.

وأكد بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بكلميم، أنه فور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون.

هذا وجرى وضع الشخص الذي كان يظهر في الفيديو وثلاثة آخرين، رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال البحث الذي تجريه الشرطة القضائية بكلميم.

وتداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي فيديو قصير لمرشح وكيل لائحة “الأحرار” في غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة كلميم، صنف التجارة، يزعم من خلاله مروجيه بأن المرشح المعني يقوم باستمالة المواطنين بواسطة ما أسماه بلاغ “الأحرار” بـ”منافع عينية”.

ويظهر الفيديو المرشح، عن حزب “الحمامة” بكلميم يوزع منافع عينية على عدد من الناخبين، كما أكد ذلك بلاغ صدر عن المنسقية الإقليمية للتنظيم السياسي للاخرا بمدينة كلميم، وصل موقع” لكم”، نظير منه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة