بعد أشرف حكيمي.. باريس سان جرمان يتعاقد مع راموس

حرر بتاريخ من طرف

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، تعاقده مع أسطورة ريال مدريد الإسباني قلب الدفاع سيرخيو راموس بعقد لعامين (حتى 2023)، ما يجعل نادي العاصمة المغامرة الأخيرة على الأرجح في مسيرة ابن الـ35 عاما.

وبتعاقده مع لاعب من طراز بطل مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012 الذي يحل في “بارك دي برانس” كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد، يعزز سان جرمان طموحه بتحقيق الحلم الأكبر المتمثل في إحراز دوري أبطال أوروبا، المسابقة التي توج بها الإسباني في أربع مناسبات مع النادي الملكي.

وكان الإعلان عن التعاقد مع راموس متوقعا منذ فترة، حتى إن سان جرمان ارتكب خطأ ليل الأربعاء في موقعه الإلكتروني الرسمي حين نشر تصريحا للإسباني عن ارتدائه القميص رقم 4 مع نادي العاصمة قبل الإعلان الرسمي عن التعاقد معه، لكنه تدارك الموقف وألغى المنشور.

وبانضمامه الى النادي الباريسي، التحق راموس بزملائه السابقين في ريال مدريد حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والجناح الارجنتيني انخل دي ماريا والوافد حديثا الدولي المغربي أشرف حكيمي.

وقال راموس، بحسب ما نقل عنه سان جرمان في بيانه، “إنه تغيير كبير في حياتي. تحد جديد ويوم لن أنساه أبدا”.

وعانى راموس في الموسم المنصرم من كثرة الإصابات، تحديدا في فخذه الأيمن وربلة الساق اليسرى وكوفيد-19 وأخيرا في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر، ولم يخض سوى 5 مباريات منذ بداية 2021.

ولعب راموس طيلة الموسم المنصرم 21 مباراة في مختلف المسابقات، وهو أدنى عدد له من المباريات خلال 15 موسما قضاها في رحاب النادي.

وخسر راموس مركزه في المنتخب الإسباني؛ فقد كان أبرز الغائبين عن نهائيات كأس أوروبا 2020 بعد استبعاده المفاجئ عن القائمة النهائية التي انتهى مشوارها في البطولة القارية الثلاثاء عند الدور نصف النهائي على يد إيطاليا بركلات الترجيح.

ويحمل راموس الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية مع “لا روخا”؛ إذ لعب 180 مباراة، وسجل 23 هدفا، وهو ثامن أفضل هداف في تاريخ المنتخب.

دافع أسطورة “الريال” عن ألوان إسبانيا في 4 “مونديالات” و3 نهائيات لكأس أوروبا. كما لعب دورا بارزا في فوز المنتخب بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وبالبطولة القارية عامي 2008 و2012.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة