بسبب “ماستر شيف”..”الهاكا” تُنذر “دوزيم”

حرر بتاريخ من طرف

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري توجيه إنذار لشركة “صورياد دوزيم” بسبب بث إشهار مقنع في برنامج “ماستر شيف المغرب” بث يوم 19 مارس المنصرم.

وقال المجلس الأعلى إن حلقة 19 مارس 2019 من برنامج “ماستر شيف المغرب” الذي تبثه الخدمة التلفزية “القناة الثانية” التابعة لشركة “صورياد-القناة الثانية”، قدمت الراعي وكذا أحد منتوجاته بشعار صوتي استعملت فيه عبارات ترويجية.

واعتبر قرار “هاكا” الإنذاري أن القناة الثانية لم تحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولا سيما تلك المؤطرة للرعاية والإشهار غير المعلن عنه.

وأدان المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري شركة “صورياد دوزيم”، بناء على تعليق لأحد أعضاء لجنة التحكيم بخصوص المركب السكني الذي دارت فيه أحداث هذه الحلقة من برنامج “ماستر شيف المغرب” بعبارات من قبيل :

“حنا فرحانيين بيكم ! انتما في الاختبار الثاني فهاذ المحل هذا، اللي هو هائل اللي كايتواجد بين الرباط وقنيطرة. هاد المحل هذا اللي سميتو Prestigia plage des nations golf city، هاد المحل هذا فيه مجمع سكني ! فيه الكولف ! فيه التيران ديال الفوت ! foot فيه !surf فيه !la plage كاين بزاف ديال les activités   اللي موجودين فيه !” (…)؛

وتضمنت الحلقة كذلك تصريحا لإحدى المتباريات من خلال استعمال العبارات التالية :

  • (…) ” دخلنا لواحد المكان زوين بزاف ! اللي هو الكولف ديال plage des nations ، كلشي هائل عجبنا بزاف !”(…)؛

 وحيث استقبلت الحلقة نفسها مجموعة من الضيوف، من بينهم مدير المركب السكني السالف الذكر، الذي تدخل بطلب من أحد أعضاء لجنة التحكيم باستعمال العبارات التالية :

” (…)Plage des nations, c’est du bien-être, la convivialité qui rime parfaitement avec la gastronomie, je pense qu’on pouvait pas mieux faire que ce soir. (…)”

« Prestigia plage des nations golf city, entre Rabat et Kénitra, habitez dans un cadre exceptionnel toute l’année ! ».

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة