بسبب النساء إيران تمنع مشاهدة كأس العالم في الأماكن العامة

حرر بتاريخ من طرف

عد ساعات عن إزاحة الستار عن مونديال روسيا 2018، ينتظر عشاق الساحرة المستديرة هذا الحدث الكروي، قررت السلطات الإيرانية حظر مشاهدة مباريات كأس العالم 2018 في الأماكن العامة.

وقال المساعد الامني والسياسي لمحافظ طهران “محسن همداني”، فبيل افتتاح المونديال : “تم حظر بث مباريات كأس العالم ومشاهدتها في الأماكن العامة”، معتبرًا أن “ذلك ليس جيدًا ولا يخدم المجتمع”.

وأضاف همداني: “بعد دراسة ومناقشات ترخيص مشاهدة الإيرانيين لمباريات كأس العام في المنتزهات والحدائق العامة ودور السينما وغيرها، قررنا حظر ذلك وستقوم قوات أمنية بدوريات لتنفيذ القرار واتخاذ إجراءات بحق المخالفين”.

وبحسب محسن همداني، فإن سبب هذا الاستنتاج كان “لاعتبارات في المجال الثقافي والاجتماعي داخل إيران”، مضيفًا أنه “محافظة طهران وافقت على بث مباريات كأس العالم في بعض المرافق الرياضية الداخلية مع شاشات عرض كبيرة”.

واعتبر المسؤول الأمني الإيراني إن “وجود النساء مع الرجال لمشاهدة مباريات مونديال روسيا سيكون لها مشاكل ومعاناة للناس”، منوهاً إلى أنه “لم نقرر بعد فيما إذا كان يمكن للنساء أن يشاهدن كأس العالم جنبًا إلى جنب مع الرجال في “مرافق رياضية داخلية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة