بسبب الغش..تلميذ يحاصر أستاذ ويتوعده وآخر يهدد بالإنتحار

حرر بتاريخ من طرف

تعرض أستاذ بثانوية السلام التأهيلية بإقليم الرحامنة للتهديد والمنع من مغادرة الثانوية التي كان يقوم فيها بمهمة مراقبة سير امتحانات السنة الثانية باكلوريا، من قبل تلميذ اجتاز الإمتحان صباح اليوم.

وأوضحت المصادر، أن الأستاذ تفاجأ بعد نهاية امتحان اللغة العربية، بالمعني رفقة أسرته أمام باب المؤسسة يحاصرونه ويمنعونه من المغادرة، وذلك بعد ضبطه في حالة غش وتحرير تقرير بالواقعة، وهو الأمر الذي لم يستسغه التلميذ وعائلته”، ما جعله ينتظر الأستاذ أمام المؤسسة، من أجل الإنتقام في غياب تام للامن.

واستنكر رجال التعليم غياب الامن المؤسسات التعليمة التي تشهد بداية من اليوم الثلاثاء امتحانات السنة الثانية باكلوريا، خاصة مع ما أصبح يتعرض له الأساتذة المراقبين من مضايقات تصل أحيانا إلى حد التهديد، بل ويتعداه إلى اعتداءات جسدية في بعض الحالات، مطالبين بالتدخل لوقف العبث بحياة الاطر التربوية.

من جهة أخرى، حاول أحد المرشحين لاجتياز امتحان الباكلوريا، صباح اليوم الثلاثاء، الانتحار من إحدى المؤسسات التعليمية بسلا، بعدما تم ضبطه متلبسا بالغش في الامتحان.

وأفادت المصادر، أن المعني قام بالصعود فوق جدار المؤسسة، وهدد برمي نفسه من الطابق الثاني، بعدما ضبطه المراقبون متلبسا بالغش، مشيرة إلى أنه تمت إحالته على المصالح الأمنية بعدما تم إقناعه بالعدول عن عملية الانتحار، من أجل الاستماع إليه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة