بسبب السحر والشعوذة.. “الهاكا” تعاقب إذاعة مغربية خاصة

حرر بتاريخ من طرف

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري وقف برنامج “باسم الله أرقيك” الذي تبثه إذاعة “إم.إف.إم”، لمدة أسبوع كامل، وذلك لعدم احترام شركة “إم.إف.إم”، خلال بعض الحلقات المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولاسيما تلك المتعلقة بالضوابط المؤطرة للبرامج الصحية، حسب بيان لـ “الهاكا”.

وجاء هذا القرار بعد توصل المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، بشكاية من “الجامعة المغربية لحقوق المستهلك”، “بإشادة بعض برامج الخدمات الإذاعية الخاصة بالشعوذة وذكرها لبرنامج “باسم الله أرقيك”.

وأشار البيان إلى أن الإذاعة استضافت في كل من الحلقات 5 و 12 و 14 مارس من برنامج باسم الله أرقيك، “الضيف القار الذي قدم بصفته، مختص في طب الأعشاب و علاج أمراض السحر و العين”، و الذي قام بتشخيص بعض الحالات المرضية للمستمعين، و اقترح لها حلولا علاجية، عبارة عن أعشاب و ماء الرقية، وذلك “دون اعتبار للمنظومة القانونية و التنظيمية الجاري بها العمل”.

وأشار البيان إلى أن الحلقات التي سبق ذكرها تناولت مجموعة من المواضيع ، المتعلقة “بما اعتبره ضيف البرنامج، أمراضا و أعراضا نفسية و عضوية منها العقم و الإجهاض، و الاضطرابات النفسية، و التسمم الغذائي، و الرعاف، و النزيف، و القولون العصبي”.

وأمرت “الهاكا” الإذاعة، ببثها للبيان، طيلة مدة العقوبة المحددة في حقها، ابتداء من تاريخ التبليغ، وذلك في التوقيت الاعتيادي لبث البرنامج.

وسبق للمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، أن لفت انتباه الشركة يوم 9 يناير 2019 بخصوص نفس البرنامج.‎

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة