بسبب الأمطار والثلوج.. هذه وصايا وزارة النقل للسائقين

حرر بتاريخ من طرف

دعت وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك والماء، في وقت تشهد فيه المملكة، تساقطات مطرية وثلجية كثيفة، إلى اتخاذ مجموعة من الاحتياطات خلال التنقل، خصوصا بالأقاليم المتواجدة بالأطلسين المتوسط والكبير، والريف، والهضبة العليا الشرقية.

ومن أبرز الاحتياطات التي أوصت الوزارة، باتخاذها في بلاغ لها، السفر نهارا بدل الليل، والاستعداد القبلي للسفر، عبر مراقبة الحالة الميكانيكية للعربات، والتركيز على استعمال إطارات العجلات الخاصة بالثلوج.

وفي ذات السياق، أكدت على ضرورة احترام السائقين، لعلامات التشوير والحواجز الثلجية، والامتثال لتعليمات السلطات المحلية، وفرق الوزارة المتواجدة بصفة مستمرة على المحاور الطرقية المعنية، واحترام مسافة الأمان بين المركبات، وعدم الإفراط في السرعة، وتجنب أي تجاوز ومناورة مفاجئة.

ومن جهة أخرى، لفتت وزارة النقل، الانتباه إلى أنه من الضروري التزود بالمؤونة اللازمة والأغطية، خلال التنقل والسفر لمسافات طويلة، تحسبا لأي طارئ.

ووضعت رهن إشارة المواطنين، وفق البلاغ ذاته، التطبيق الجديد “طريقي MaRoute”، الخاص بالهواتف الذكية، حيث يمكن من خلاله الاطلاع الآني على حالة الطرق على الخريطة الوطنية، أو الاتصال بمركز الديمومة التابع لمديرية الطرق، على الرقم الهاتفي 05.37.71.17.17.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة