برنامج حافل لمختلف المؤسسات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

حرر بتاريخ من طرف

تنظم مجموعة من المؤسسات و الادارات والهيئات المدنية بالمغرب خلال اليومين القادمين مجموعة من الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

وتنظم الخزينة العامة للمملكة،في هذا الاطار يومه الجمعة، حفلا تكريميا لفائدة موظفاتها، وذلك تخليدا لليوم العالمي للمرأة، حيث ذكر بلاغ للخزينة العامة أن الحفل يأتي عرفانا بانخراط الموظفات وبحسهن المهني، وكذا جهودهن لبلوغ الأهداف المسطرة، بالإضافة إلى تسويق قيم المؤسسة، وسيتميز هذا الحفل بتنظيم معرض للوحات فنية وتقديم إصدارات أدبية وفنية، من إنجاز نساء الخزينة العامة للمملكة، كما سيعرف حضور ممثلي جهات المملكة.

كما تنظم جمعية مستعملي نظم المعلوميات في المغرب، بعد غد السبت بالرباط، يوما تحسيسيا حول مخاطر الأنترنيت والعنف السيبراني، لفائدة أطفال ونساء جمعية “ابني”، حيث ذكر بلاغ للجمعية أن اللقاء الذي يأتي احتفاء باليوم العالمي للمرأة واليوم العالمي “يوم أنترنيت آمن”، ينعقد تحت شعار “في عصر الرقمنة، لنعمل من أجل أنترنيت أفضل وأكثر أمانا”.

كما بهو القصر البلدي شارع محمد الخامس بمراكش يومه الجمعة على الساعة الحادية عشر، حفل شاي على شرف موظفات المجلس الجماعي لمراكش، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

وتنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، يومه الجمعة بالمسرح الوطني محمد الخامس، حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وحسب بلاغ للوزارة، يحضر هذا الحفل ممثلات القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية ونائبات برلمانيات.

كما يحتضن رواق نديرة في الفترة ما بين 8 و 19 مارس الجاري، معرضا للفنانة فوزية نصيري، احتفاءا باليوم العالمي للمرأة، فيما تنظم رئاسة النيابة العامة يومه الجمعة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حفلا تكريميا لنساء المؤسسة.

ويعقد الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، يومه الجمعة، لقاءا تواصليا مع شبكة التشاور المشتركة بين الوزارات المكلفة بإدماج مقاربة النوع بالوظيفة العمومية، حيث ذكر بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء سيخصص للوقوف على تقدم تنفيذ استراتيجية المساواة بين الجنسين في الوظيفة العمومية، وتسليط الضوء على الدور الفعال الذي يضطلع به أعضاء الشبكة من اجل تبادل التجارب والخبرات بين مختلف الوزارات في مجال تعزيز ثقافة الإنصاف والمساواة بالإدارة العمومية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة