برنامج الطبخ “ماستر شيف البرتغال” يحل بساحة الفنا

حرر بتاريخ من طرف

برنامج الطبخ

يحل برنامج الطبخ الشهير “ماستر شيف” في نسخته البرتغالية، يوم غد الأربعاء، بساحة جامع الفنا بمراكش لتصوير حلقة جديدة بمشاركة طباخين هواة يسعون إلى إبراز مؤهلاتهم في فن الطبخ.

 

وتحل النسخة البرتغالية للبرنامج الشهير الذي تبثه قناة “بي بي سي” بساحة جامع الفنا، بعد النجاح الكبير الذي عرفه برنامج “ماستر شيف” الذي صور في مراكش في يوليوز 2013 وتم بثه في فبراير الماضي على القناة الإيطالية “سكاي 1” وعرف نسبة مشاهدة قياسية بلغت أزيد من 35ر1 مليون مشاهد.

 

ويأتي تصوير هذه الحلقة من برنامج “ماستر شيف” بالمدينة الحمراء بمبادرة من المكتب الوطني المغربي للسياحة (مكتب لشبونة)، بتعاون مع شركة الإنتاج البرتغالية “شاين إيبيريا” والمجلس الجهوي للسياحة بمراكش.

 

وسيتقدم المتنافسين رئيس مطبخ مغربي يمثل الطبخ المغربي سيقوم بشرح كيفية إعداد طبق الطاجين ليقوم بعد ذلك بإعلان إطلاق التحدي بين ثلاثة مترشحين.

 

ويقوم التحدي على إعداد طبق مغربي “الطاجين”، حيث سيكون على المتبارين من أجل تحضير هذا الطبق أن يقتنوا بأنفسهم من المدينة القديمة التوابل والمكونات الضرورية بمبلغ مالي منخفض من أجل تحضير “الطاجين”.

 

وستجرى المنافسة بين المترشحين بساحة جامع الفنا داخل عربات، فيما سيتم عرض الأطباق على أنظار لجنة تحكيم مكونة من 3 برتغاليين و10 مغاربة داخل مطعم.

 

يشار إلى أن برنامج “ماستر شيف”، الذي أحدث أول مرة بالمملكة المتحدة سنة 1990، عبارة عن مسابقة في فن الطبخ أصبحت متداولة في العديد من الدول. ويعتبر من برامج تلفزيون الواقع التي تبرز مؤهلات الطباخين الهواة الذين يحرصون على تحضير أفضل الوصفات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة