برمجة 145 مشروعا تنمويا بإقليم آسفي بأزيد من 81 مليون درهم

حرر بتاريخ من طرف

تبلغ حصيلة المشاريع التنموية المبرمجة بآسفي برسم سنتي 2019-2020، 145 مشروعا بكلفة مالية تقدر بأزيد من 81 مليون درهما، تغطي البرامج الأربع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الإقليمية للتنمية البشرية المنعقد أمس الأربعاء بمقر عمالة الإقليم، تحت رئاسة عامل الإقليم الحسين شاينان، وذلك للوقوف على حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال مرحلتها الثالثة برسم سنتي 2019 و2020، وعرض عدد من المشاريع المقترح برمجتها على أنظار اللجنة للمصادقة عليها.

وذكر بلاغ لعمالة الإقليم أن المشاريع المبرمجة تتوزع بين 5 مشاريع، همت برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، و46 مشروعا يهم برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية.

وأضاف البلاغ أن المشاريع المبرمجة تتضمن 40 مشروعا يشمل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، و54 مشروعا خاصا ببرنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

وعلى صعيد آخر، صادقت اللجنة الإقليمية على عدد من المشاريع التنموية والتي شملت مجالات تدخلاتها كالصحة والتعليم وتحسين الدخل الاجتماعي لدى الشباب والأشخاص في وضعية هشاشة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة